الموقعفن وثقافة

الصعود إلى الهاوية…محمد رمضان يمتص غضب الجمهور بالعلم الفلسطيني. إنذار رسمي لشطبه من نقابة المهن التمثيلية.. ومحاكمته 19 ديسمبر

 

حاول الفنان محمد رمضان امتصاص غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تغيير صورة بروفايله على صفحته الشخصية بـ”فيس بوك” بالعلم الفلسطيني

ووجه عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الانتقادات للفنان محمد رمضان بسبب هذه الصورة مفجرة عاصفة من الغضب ضد “رمضان”.

وعلى الرغم من إعلان الفنان محمد رمضان عدم معرفة جنسية المطرب الإسرائيلي “عومير آدام”، مما تسبب ذلك في اتهامات لاحقت الفنان محمد رمضان من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتطبيع.

وتطورت الأزمة يوما بعد يوم بعد تداول صور للفنان محمد رمضان مع لاعب إسرائيلي يدعى ضياء سبع، ومطرب إسرائيلي آخر يدعى إيلاد تسلى، على الرغم من النفي المتكرر من الفنان محمد رمضان عبر صفحاته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية منذ بداية الأزمة بيانا صحفيا برئاسة الدكتور أشرف زكي بيانا، للتعليق على واقعة التقاط الفنان محمد رمضان صور ا مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في مدينة دبي الإماراتية، خلال أحد الاحتفالات.

وجاء في بيان النقابة: “تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسئولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب”.

وأضاف: “ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بموقف وقرارات اتحاد النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات”.

وتابع البيان: “والمجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة”.

وأثار الفنان محمد رمضان، حالة كبيرة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشره صورة تجمعه بالمطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي.

كما حددت محكمة الأمور المستعجلة جلسة 19 ديسمبر المقبل لنظر دعوى تطالب بشطب الفنان محمد رمضان من نقابة الممثلين بعد “إساءته للشعب المصري” ونشر صورة مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المحامي هاني جاد، مقيم الدعوى إن محمد رمضان ظهر بصورة على وسائل التواصل الاجتماعي تجمعه وأحد أشهر الممثلين “عومير أدام” في الكيان الصهيوني ونشرها على حسابه ضاربا بذلك كافة الأعراف وضاربا بذلك شعور المصريين ومدى كراهية المصريين للكيان الصهيوني في تحدي سافر غير مسئول، وخلاف تلك الصورة كانت أعماله التي “لا ترقى حتى أن تكون بهلوانية لا فنية متعمدا إثارة الفتن بين الشعب المصري سواء بأعماله على الشاشات أو صور منشورة له والذي أصبح بسرطانا يهدم ما هو باقي من أخلاق أو من انتماء للدولة”.
وطالب مقدم الدعوى بمنع ظهور محمد رمضان على القنوات الرسمية للدولة وكذلك القنوات الفضائية ومنعه من إقامة أية حفلات غنائية داخل الأراضي المصرية أو تصوير أي أعمال فنية داخل مصر وشطبه من نقابة المهن الموسيقية والسينمائية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى