عيادتك

الصحة توجه نصائح للحماية من الإفراط في تناول المضادات الحيوية

كتبت أميرة السمان

شاركت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” إنفوجرافا في إطار النصائح للوقاية من الأمراض المزمنة، وفيروس كورونا المستجد، اليوم الأربعاء.

وتابعت الصحة، نصائح للحماية من الإفراط في تناول المضادات الحيوية ومنها:

المضادات الحيوية قد تفقد فاعليتها بسبب الإفراط في تناولها، لذلك احرص على استشارة الطبيب قبل أخذها، ولا تشاركها مع الآخرين

يأتى ذلك فى إطار الإرشادات والنصائح التى تقدمها وزارة الصحة للمواطنين لتقوية مناعتهم للوقاية من فيروس كورونا.

ولمزيد من المعلومات والاستفسارات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للتسجيل: www.egcovac.mohp.gov.eg أو عبر الاتصال على الخط الساخن: 15335 أو 105.

وكانت أثار متحور كورونا الجديد “أوميكرون” الذي رصد لأول مرة في جنوب أفريقيا، قلق دول العالم حتى الآن، التي يكافح بعضها بالفعل موجة جديدة من الوباء دفعتها إلى إعادة الإجراءات الاحترازية وتشديد القيود وتكثيف الدعوات لتلقي اللقاح.

تسبب المتحور “أوميكرون” الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه “مثير للقلق”، في تعليق عدة دول للرحلات، لمنع تسلل السلالة الجديدة من كورونا إليها.

وبعد أن تنامى عدد الإصابات بـ كورونا، وصلت إلى الولايات المتحدة سلالتان فرعيتان جديدتان من متحور “أوميكرون”، يبدو أنهما أكثر قابلية للانتشار وأكثر قدرة على تجنب الأجسام المضادة، مما يثير احتمال حدوث موجة جديدة لكورونا في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى