محافظات

الشباب في مواجهة الأفكار الهدامة على مائدة فعاليات بيت ثقافة كفر الزيات

كتب- خالد الشربينى

شهد بيت ثقافة كفر الزيات بمحافظة الغربية، توافد العديد من الرواد والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي، وذلك لحضور فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي مقدمتها محاضرة توعوية بعنوان “الشباب والأفكار الهدامة”، وأمسية شعرية لنادي الأدب.

في هذا الإطار، طالب الشاعر أحمد زايد، رئيس نادي أدب بيت ثقافة كفر الزيات السابق، بضرورة مواصلة الفعاليات التوعوية لتوعية الشباب لمواجهة الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم الخاطئة، والتي تهدف إلى غرس روح الانتماء الوطني وتأهيل الشباب وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة؛ تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأكد “زايد” أن الشباب هو حائط الصد الأول ضد كافة مظاهر العنف والأفكار التكفيرية، مشيرا إلى بأن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب المصري هو أمر غير مسبوق، لافتا إلى الكلمة التي قالها الرئيس السيسي بمناسبة اليوم العالمي للشباب، بأن الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل، وبسواعدهم يكتب وطننا الغالي تاريخاً استثنائياً من العمل والبناء والنهوض.

هذا وقد أقام نادي أدب بيت ثقافة كفر الزيات، برئاسة الشاعر محمد أمين صالح، وبحضور أعضاء النادي الأدبي، وعدد من شعراء وأدباء محافظة الغربية والإسكندرية، أمسية أدبية لمناقشة ديوان “أحياك أين؟”، للشاعر محمود الجزيري.

ضمن فعاليات المبادرة الصيفية “ثقافتنا في إجازتنا”، استقبلت مكتبة سمنود الثقافية العديد من الأطفال، وذلك للمشاركة في ورشة فنية لتصميم أشكال ونماذج باستخدام الطين الصلصال، حيث تسابق المشاركون في تجسيم أشكال معبرة عن عدد كبير من أنواع الزهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى