أخبار

السيسي: نفتخر بانتصار جديد وتمثيل حقيقي للإنسانية والتضامن

كتبت أميرة السمان

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، كلمة خلال احتفالية مبادرة “كتف في كتف”، في إطار المبادرات التي تعمل عليها الدولة المصرية؛ لمواجهة آثار أزمة التضخم العالمية، ووجه الرئيس المصري، التحية والتقدير والإعزاز لشعب مصر العظيم، مهنئًا الأمتين العربية والإسلامية بشهر رمضان الكريم، ودعا الله أن تُحاط الإنسانية بالمحبة والسلام.

وأضاف “السيسي”، “أشعر بالفخر لوجودي بين أبناء مصر من جميع الفئات، والفخر بما نحتفي به اليوم من انتصار جديد وتمثيل حقيقي لمعاني الإنسانية والتضامن والتكافل المجتمعي، الذي طالما كان المصريون فيه هم القدوة والمثل المُلهم وخصوصًا في أوقات الأزمات والشدائد”.

وأوضح أن “ما نشهده اليوم هو تأكيد لإرادة هذا الشعب العظيم، وإظهار لقدرته في تحويل المحن إلى منح، والأزمة إلى نجاح وإنجاز، ظاهره التضامن والتكافل وباطنه الإخلاص”.

وأشار إلى أن الشعب المصري شهد إطلاق المشروع الوطني الأعظم لتنمية الريف المصري “حياة كريمة”، الذي تسعى من خلاله الدولة لرفع مستوي المعيشة، لأكثر من 4000 قرية، مستهدفة تحقيق تنمية حقيقية وتحسين جودة الحياة لنحو 58 مليون مصري.

وصرح بأن المرحلة الأولى من تنمية الريف المصري، التي شارفت على الانتهاء كلفت الدولة المصرية أكثر من 350 مليار جنيه، وذكر الرئيس المصري، “أن اليوم نشهد نجاحًا جديدًا كتبته أيادي المصريين المخلصين، في مجتمع مدني يستهدف دعم منظومة الحماية الاجتماعية، يتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، مُشيراً إلى أن القطاعات الثلاثة تعمل من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، تستهدف في ذلك الوصول إلى الأسر والفئات الأولى بالرعاية وتقديم الخدمات الاجتماعية لها في مختلف المحاور”.

وشدد “السيسي”، على أنه منذ 9 سنوات، استجابةً لنداء المصريين، “شرفت بتحمل مسؤولية الوطن، مُعتمدًا على ثقتي في قدرات المصريين، ساعيًا من أجل رفعة ورقي هذا الوطن، بالعمل الدؤوب والنوايا الصادقة”، مُشيرًا إلى قدر الصعوبات والتحديات التي واجهت مصر لإعادتها لمسارها الصحيح، بقدر ما كان العزم والإصرار على خوض غمار هذه التحديات؛ لتحقيق النصر المبين في معركتي البقاء والنماء.

تابع: “سنوات عديدة تمسكنا فيها بوطننا، آمنا به، وعملنا من أجله، سعينا فيها للسلام، والأمن والاستقرار، وانتهجنا طريق البناء والتنمية، واجهنا فيها من المصاعب الكثير”، مُوضحًا أن الشعب المصري كان قادرًا على تجاوزها والخروج منها أكثر قوةً وصلابةً وبأسًا”، وأكد الرئيس المصري على تجاوز الأزمات وتحقيق التنمية، داعمين المزيد من المساحات المُشتركة بين أبناء الوطن، موفرين جميع السُبل لشبابنا لتحقيق مستقبل يتناسب مع طموحاتهم؛ ولتحقيق أحلام هذا الوطن التي لم تسقط ولن تسقط بالتقادم، بل تتحقق بالعمل والإصرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى