أخبارالموقع

السيسي : نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الدولة المصرية لا تسمح بالهجرة غير الشرعية للحفاظ على حياة اللاجئين

وأضاف الرئيس السيسي “لا نقبل من منظور أخلاقى أو انسانى أن نتركهم في الطريق لأوروبا ويلقوا مصيرهم في البحر.. لن نسمح لهؤلاء الناس بالمجهول أو الضياع”.

وقال الرئيس السيسى خلال كلمته في مؤتمر صحفى لقمة دول تجمع فيشجراد مع مصر: “مصر دولة تسعى بإصرار بعزيمة قوية من أجل التقدم والتحضر في كافة المجالات.. وما بذل في مصر خلال اخر 7 سنوات خير دليل على ذلك حتى نوفر حياة كريمة للمواطنين”.

واضاف الرئيس السيسي: إن ملف الهجرة غير الشرعية كعنوان يعكس شكل من أشكال حقوق الإنسان المفقودة في منطقتنا وليس فقط منظور التعبير عن الرأى والممارسة السياسية ، مشيرا إلى أن هناك أيضا حقوق كثيرة جدا لم تتوفر في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي متسائلا :هل الدول الاوربية مستعدة في تحسين أوضاع البلاد السياسية والاقتصادية والثقافية للوصول الى مقاربة مختلفة لفهم حقوق الإنسان

واضاف الرئيس : “دايما موضوع جدلى بين مصر وأصدقائنا الأوروبيين.. انا مش رافض أتكلم في هذا الموضوع، ولكنى سأتحدث أولا عن توفير حياة كريمة لـ 100 مليون مصرى، وتوأمة لجامعتكم المتقدمة مع الجامعات المصرية وتوطين الصناعة فى بلادنا لتوفير فرص عمل لأكثر من 65 % من شعبنا.. محتاجين شكل أعمق في النقاش والحوار بيننا فيما يخص هذا الأمر”.

وقال الرئيس السيسى: “لم تخرج مركب هجرة غير شرعية من مصر ولكن كل الهجرة من الدول الإفريقية والتي تعاني مشاكل وصلت في مصر 6 ملايين مواطن من دول افريقية ودول حدثت فيها عدم استقرار ونسميهم في مصر ضيوف وليسوا لاجئين”.

كما أكد الرئيس السيسى، أن الدولة المصرية أطلقت مبادرة “حياة كريمة” لتحسين الحياة لـ 60 مليون مواطن في الريف المصرى، بكل ما تعنيه هذه الكلمة وما تحمله.

وقال الرئيس السيسى: “الرقم المخصص لمبادرة “حياة كريمة” يقارب الـ 700 مليار جنيه حتى نغير حياة المواطنين في التعليم والصحة وشبكات الصرف الصحى والطرق كل شيء”.

وأضاف: “أنتم تتعاملون مع دولة تحترم نفسها وشعبها بشكل كامل

وقال الرئيس السيسي، إن جائحة كورونا أثبتت أن البشرية مثلما تتشارك فى الأخوة الإنسانية فهى عرضة للتشارك فى التحديات مهما تفاوتت مستويات تقدمها، ما يفرض على المجتمع الدولى تضافر جهوده وتعزيز التعاون بين شتى الدول”.

وأضاف الرئيس السيسي “في ظل إجراءات مصر لخطورة التباين في مسارات التعافي الاقتصادي بين الدول، فقد حرصت مصر لتوطين صناعة اللقاحات ليست فقط لتلبية احتياجات مواطنيها، ولكن أيضا للتصدير الى القارة الافريقية، في محاولة لرأب الفجوة بين الدول النامية والدول المتقدمة فى تلقى اللقاح، ونتطلع في هذا الصدد للتعاون مع دول التجمع لتحقيق هذا الهدف.

وقال الرئيس السيسى، أنه على أصدقائنا الأوروبيين تفهم حقيقة ما يحدث في مصر

وتابع : “نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه

وأضاف الرئيس السيسى، “مش محتاجين حد يقولنا معايير حقوق الإنسان عندكم فيها تجاوز.. لا.. أنا مسئول عن 100 مليون نفس والحفاظ عليهم.. وهذا أمر ليس باليسير.. المجر فيها 10 مليون مواطن.. هولندا فيها 40 مليون مواطن ومصر فيها 100 مليون”.

وتابع الرئيس السيسى: “65 % من شعب مصر شباب وعنده أمل وعاوز يعيش.. وعاوز أقول للأصدقاء في فيشجراد عاوز اشكركم على الموقف الداعم للدولة المصرية”.

نرشح لك

نص كلمة السيسي خلال قمة القادة لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي

السيسي : نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه

السيسي: مصر وتجمع فيشجراد يرتبطان بعلاقات صداقة تاريخية ونتطلع إلى إلى تحقيق شراكة استراتيجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى