أخبارالموقع

“السيسي” لعمرو أديب: نعمل على استقرار ليبيا.. ونحافظ على حقوق المصريين في ملف سد النهضة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على الاستقرار في ليبيا الشقيقة، مؤكداً أن هناك تنسيق وتعاون عربي، للقيام بدور إيجابي للوصول إلى استقرار ليبيا.

واوضح الرئيس السيسي خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو اديب عبر برنامج الحكاية بفضائية mbc مصر، موقف الدولة المصرية الثابت من ملف سد النهضة، مؤكداً حرص مصر على الحفاظ على حقوقها التاريخية في مياه النيل، إلى جانب العمل على ترشيد استهلاك المياه، مع اقامة محطات معالجة لمياه الصرف الصحي، لإعادة استخدامها، وهو ما يتم العمل عليه على الجبهة الداخلية، بالتزامن مع ملف التفاوض حول سد النهضة.

وقال  الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة مصرة على الارتقاء بمعيشة المواطن المصري، من خلال المدن الجديدة التي وصل عددها إلى 24 مدينة جديدة، مشيراً إلى ان الدولة قادرة على إقامة مليون وحدة سكنية سنوياً.

وأكد أن هناك تحركات من الدولة لتقليل حجم البناء العشوائي، بتوفير حجم الطلب على الوحدات السكنية بما يتناسب مع حجم الزيادة السكانية المتوقعة، وقال يجب أن ندك أننا مع بعض نستطيع.

وأوضح الرئيس أن الحفاظ على استقرار المجتمع من الأولويات، والتعامل مع النمو السكاني يحتاج الى كافة جهود الدولة، إضافة إلى دور الاعلام، مشيراً إلى عدم لجوء الدولة لإجراءات عنيفة لتطبيق برامجها، مع العمل على تنفيذ مختلف مطالب المواطنين في المجالات المختلفة وأبرزها الصحة والتعليم.

نرشح لك: السيسي لعمرو أديب: قادرون على إقامة مليون وحدة سكنية سنوياً

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى