اقتصادالموقع

«السياحة» لـ«الموقع» : مفاجأة تخص مصر باليونسكو 2023

كتب- صلاح إبراهيم

أعلنت اللجنة الدولية الحكومية للتراث الثقافي غير المادي باليونسكو، في بيان لها اليوم الاربعاء نجاح مصر في تسجيل ملف الاحتفالات المرتبطة بـ العائلة المقدسة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية.

ويعرض الملف لمجموعة الاحتفالات التي تتم الآن على مسار رحلة العائلة المقدسة، خاصة احتفالية مولد السيدة العذراء وعيد دخول العائلة المقدسة مصر.

ومن جهته قال قال الدكتور أحمد عبد الحميد النمر، عضو المكتب العلمي بوزارة السياحة والآثار، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن هذا التسجيل جاء بعد فترة كبيرة وصلت لمدة عام كامل من بعد التقديم بملف كامل لمنظمة اليونسكو.

نرشح لك: السياحة لـ موقع «الموقع»: شركات سياحية باعت 4000 باركود العمرة وهذا مخالف للإجراءات 

وأضاف عضو المكتب العلمي بوزارة السياحة والآثار، أنه خلال العام المقبل ستكون هناك مفاجأة كبري لتسجيل أحدي القري الأثرية بالدلتا تحت مظلة اليونسكو وهذه القري تعمل على صناعة الورق البردي التراثي من أيام المصري القديم.

ويذكر أن مدة مشروع تطوير العائلة المقدسة غير محددة، لأن المشروع نفسه لم يستغرق وقتًا أكبر، لكن الذي استغرق وقتا هو تطوير محيط المسار، ومنها الطرق المؤدية إلى نقاط المسار وما حولها من خدمات مختلفة تساعد في ترويج الموقع وتأهيله سياحيًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى