أخبارالموقع

«السوداني»: العاصمة الإدارية دليل عملي لمستوى الشركات المصرية

كتب- أحمد عبد العليم

قال المهندس محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، إنه تم توقيع ١١ مذكرة تفاهم للتعاون بين مصر والعراق وهي بمثابة خارطة طريق للعلاقة بين الحكومتين خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أنها تأتي ترجمة لإرادة جادة من قيادة بالبلدين وفتح المجالات التعاون الاقتصادي واستثمار الفرص الواعدة بالعراق.

واضاف أن العلاقات المصرية العراقية تمتد لعمق التاريخ وهذا ما يحتم علينا تعزيز هذه العلاقة بجميع المجالات، مشيرا إلى أن العراق اليوم جزء أساسي من الحل وليس مشكلة ويطرح مبادرات تعود بالمنفعة على المنطق والعالم.

واوضح أن التعاون الاستراتيجي مع مصر سيعزز دور العراق المحوري بالاضافة إلى التعاون الثلاثي بين مصر والاردن والعراق.

وأكد رئيس الوزراء العراقي أنه يجب أن يحظى تنفيذ مذكرات التفاهم بالاهتمام الكبير، واليوم الحكومة تتبني مجال اصلاحي في مختلف القطاعات وبالتالي إن الفرصة مواتية امام القطاع الخرص المصري أن يشارك القطاع الخاص العراقي.

وأشار إلى انه كل أسبوع نشهد توافد من رجال الأعمال العالم للعراق واليوم نشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الذي يحدث في مصر وما تحقق من مشروعات من بنية تحتية ومدن جديدة وخصوصا العاصمة الإدارية وهذا دليل عملي لمستوى الشركات المصرية وبالتالي فهي فرصة كبيرة للعمل بالعراق.

وقال إن التحديات التي تواجه المنطقة بكل أنواعها هي تحتم على مصر والعراق بأن يلعبا دور يصب في مصالح الأمة العربية واستقراراها وأمن العراق واستقراره جزء من أمن مصر والعكس صحيح ونؤكد موقفنا الداعم لمصر في مواقفها في ليبيا والسودان وفلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى