الموقعخارجيغير مصنف

السفير “بيومي” لـ “الموقع”: مصر وإيطاليا لديهما مصالح مشتركة.. ويجب الحذر من رئيسة الوزراء الجديدة

كتبت- رقية وائل:

هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤخرًا زعيمة حزب “إخوان إيطاليا” (فراتيلي ديتاليا) جورجيا ميلوني، بفوز تحالف اليمين في الانتخابات البرلمانية الإيطالية.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، بأن السيسي قال في تهنئته: “أتقدم بخالص التهنئة إلى السيدة جورجيا ميلوني على فوز حزبها في الانتخابات العامة في جمهورية إيطاليا الصديقة، متمنيا لها التوفيق والنجاح في قيادة إيطاليا نحو الرخاء والمستقبل المشرق”.

ومن جانبه علق السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، قائلا: إن العلاقات الدولية لا يحددها رئيس الدولة وحده وإنما مصلحة بلده لها دور أيضًا، كما أن مصر وإيطاليا لهما مصالح مشتركة منذ عشرات السنين.

وقال في تصريح خاص لموقع “الموقع” أنه لا داعي للقلق من نتائج الانتخابات الإيطالية، ويجب أيضًا أن نتوخى الحذر من ما يمكن أن تفعله رئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة.

وتابع السفير “بيومي” قائلاً: إن إيطاليا لها عدة مصالح في مصر، ومن المصالح المشتركة بين مصر وإيطاليًا البترول فأكبر مستثمر في القطاع البترولي في مصر هي شركه “إيني” الإيطالية للبترول.

وأشار إلى أن شركه “إيني” قامت بأكبر اكتشافات في البحر المتوسط، وأصبحت مصر أيضًا مصدر للطاقة إلى أوروبا و إلى إيطالياـ وأيضًا على مستوى التبادل التجاري كثير من الشركات الإيطالية تستثمر في مصر.

وأكمل حديثه قائلا: بيننا وبينهم معاهدات تجارية كما يوجد تشاور أمني وسياسي وثقافي، وأيضًا لدينا جالية مصريه ضخمه في إيطاليا تعامل معاملة طيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى