خارجي

السفير الكوري: نخطط لاستضافة المؤتمر الافتتاحي لزعماء كوريا وأفريقيا في يونيو المقبل

سفير سول في القاهرة: كوريا أصبحت في المركز الثاني عشر بين أكبر الاقتصادات والمرتبة السابعة تجاريًا في العالم

كتبت – منال عبدالفتاح

أقامت سفارة كوريا الجنوبية احتفالية بمناسبة عيدها الوطني، وهو الذكرى الـ 4356 لتأسيس كوريا، وذلك بحضور وزاء المالية والتنمية المحلية وقطاع الأعمال ومديرة الأكاديمية الوطنية للتدريب وعدد من السفراء المعتمدين في مصر.

وقال السفير: نحن الكوريين ندعو هذا اليوم بالـ”جيه تشون جول ” والذي يعني “احتفال اليوم الذي فتحت فيه أبواب السماء”، حيث تم تأسيس الدولة الكورية الأولى في هذا اليوم قبل حوالي 4356 سنة، لذلك، اليوم نحتفل بالذكرى الـ 4356 لتأسيس وطننا، وهذا يمنحنا نحن الكوريين إحساسُا بالهوية الوطنية كشعب متميز ومصدر فخر كبير.

وتابع: كما نحتفل اليوم أيضًا بيوم القوات المسلحة والذي يوافق الأول من أكتوبر، لذلك أرحب بجميع أفراد قواتنا المسلحة والضيوف الذين يرتدون الزي العسكري والذين شرفونا بحضورهم هنا معنا الليلة، شكرًا لكم على تفانيكم وخدمتكم.

وأضاف: وبالنسبة لي، تعد هذه الأمسية هي أول حفل عيد وطني أقوم باستضافته بالقاهرة، حيث مرت أربعة أشهر منذ وصولي إلى هذا البلد الرائع؛ لذا دعوني أستغل هذه الفرصة لأعبرعن امتناني الشديد وشعوري بالتواضع والامتنان لكل ما حظيت عليه من ترحيب حار وصداقة وإرشاد ثمين من الحكومة والشعب المصري والجالية الكورية بمصر وزملائي السفراء.

واستكمل السفير: كما تعلمون جميعا، فقد نهضت كوريا من تحت أنقاض الحرب الكورية قبل 70 عاما، لتصبح قوة اقتصادية وديمقراطية رائدة ومحددة للاتجاه الثقافي، فأصبحت كوريا الآن في المركز الثاني عشر بين أكبر الاقتصادات والمرتبة السابعة تجاريًا في العالم، وتعد إحدى الدول الأكثر ابتكارًا، وهي في مقدمة الدول في مجال التكنولوجيا المتطورة.

وأردف: تعد كوريا واحدة من أكبر مصنعي السيارات، وبناء السفن، ومنتجي الصلب، ومصنعي بطاريات السيارات الكهربائية على مستوى العالم. وتتجاوز حصة كوريا في السوق العالمية لأشباه الموصلات شرائح الذاكرة 70%، وتبلغ الحصة السوقية العالمية للهواتف الذكية سامسونج جلاكسي أكثر من 20%، متجاوزة حصة أبل البالغة 17%.

وأضاف: وفي هذا العام أصبحت كوريا الدولة السابعة في العالم التي تنجح في إطلاق الأقمار الصناعية إلى المدار باستخدام صاروخ فضائي محلي الصنع، كما أصبحت هي الدولة الوحيدة في التاريخ الحديث للعالم التي تحولت من دولة متلقية للمساعدات الدولية إلى دولة مانحة للمساعدة الإنمائية الرسمية.

وقال السفير: في هذه الرحلة الرائعة من التحول والإنجازات، ندين نحن الكوريين بالكثير لمساعدة المجتمع الدولي، فضلا عن مثابرة الشعب الكوري وعمله الجاد، والآن نود أن نرد الجميل للمجتمع الدولي، ونود أن نتحمل المزيد من المسؤوليات والأدوار في المجتمع الدولي.

وأشار إلى أنه مع الرؤية والاستراتيجية الجديدتين لـ “الدولة المحورية العالمية”، والتي تسمى بإختصار GPS، ترغب حكومتنا في المساهمة بشكل أكبر في الحرية والسلام والرخاء في العالم، على أساس القيم المشتركة والتضامن.

وتابع السفير: مؤخرا، في الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد رئيسي مجددا إرادتنا القوية لزيادة جهودنا في هذا الصدد، وفي التغلب على التحديات العالمية مثل فجوة التنمية، والفجوة المناخية، والفجوة الرقمية، ولذلك فإن كوريا على استعداد للعب أدوار أكبر ومشاركة ما حققته.

وقال السفير: كجزء من هذه المساعي، ترغب كوريا في استضافة معرض بوسان العالمي لعام 2030، فبوسان، البوابة التي تربط قارة أوراسيا والمحيط الهادئ، ومركز الخدمات اللوجستية في المناطق الاقتصادية الكبرى، ونحن واثقون أن بوسان لديها الكثير لتقدمه للسلام والازدهار العالميين.

وأردف السفير: بالإضافة إلى ذلك ومن خلال مبادرة الدولة المحورية العالمية (GPS)، ترغب كوريا في التواصل بقوة مع هذه المنطقة، كما نخطط لاستضافة المؤتمر الافتتاحي لزعماء كوريا وأفريقيا في كوريا في يونيو من العام المقبل، وذلك بحضور الـ54 قائد لدول القارة الإفريقية، ولا شك أن مصر تبرز كواحدة من أهم شركاء كوريا في هذه المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى