تحقيقات وتقارير

السجن مدى الحياة والإخصاء الكيميائي والجراحة.. ننشر أقصى العقوبات الموقعة على المتحرشين بالأطفال

كتبت _ فاطمة عاهد

أثارت قضية التحرش بالأطفال جدلا واسعا، عقب انتشار فيديو لشخص يحاول فعل ذلك مع طفلة في إحدى العمارات بمنطقة المعادي حيث التقط كاميرا المراقبة المشهد كاملا، حيث نادى عدد كبير من الناس بتطبيق الإخصاء الجراحي على المتحرش حتى لا يكرر فعلته.

خلال السطور التالية نعرض لكم أكثر العقوبات المشددة على المتحرشين بالأطفال في عدد من دول العالم أهمها إندونيسيا والتشيك والولايات المتحدة الأمريكية.

بولندا وروسيا وإستونيا وإندونيسيا: الإخصاء الكيميائي

أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، عن تطبيق عقوبة “الإخصاء الكيميائي” ضد المتحرشين بالأطفال، بهدف زيادة الردع ضد هذه الجريمة.

وأكد على أنه سوف فرض ارتداء قيود إلكترونية ضد المتحرشين بالأطفال، بالإضافة إلى إعادة التأهيل النفسي والطبي لهم بعد عقوبة الإخصاء، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الإندونيسية.

لم تكن اندونيسيا وحدها من تطلق ذلك القرار، حيث انضمت إلى مجموعة صغيرة من الدول التي تطبق هذه العقوبة، منها بولندا وروسيا وإستونيا، إلى جانب بعض الولايات الأميركية، وفي عام 2011 أصبحت كوريا الجنوبية أول دولة آسيوية تستخدم عقوبة الإخصاء الكيميائي.

وبتعريف الإخصاء الكيميائي هو حقن المتحرش بالأطفال بهرمونات أنثوية حتى تختفي عنده الرغبة الجنسية، ويمتد على فترة من ثلاث سنوات على الأقل إلى خمس سنوات، كما يختلف الإخصاء الكيميائي عن الإخصاء الجراحي الذي يعني إزالة الأعضاء التناسلية، ويكون بشكل دائم.

جمهورية التشيك

ترفض لجنة مناهضة التعذيب في الاتحاد الأوروبي العقوبات الصارمة، إلا أن جمهورية التشيك ما زالت تطبق طريقة الإخصاء الجراحي والكيميائي، ضد من يثبت اعتدائه جنسيا على الأطفال أو المراهقات، حيث تؤكد الدولة أن الإخصاء الجراحي يجري بالاتفاق مع مرتكبي الاعتداءات الجنسية.

أمريكا

تشدد الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات في عدد كبير من القضايا من ضمنها التحرش بالأطفال، تصل عقوبة التحرش في بعض الولايات إلى السجن مدى الحياة ولكن بشروط معينة، وقد تصل الغرامة إلى ربع مليون دولار.

السعودية

أوضحت هيئة حقوق الإنسان في السعودية أن عقوبة التحرش بالأطفال وذوي الإعاقة تصل إلى السجن لمدة 3 سنوات وغرامة لا تزيد عن 100 ألف ريال سعودي أو إحدى العقوبتين. وذلك دون الإخلال بأي عقوبة أخرى تقررها أحكام الشريعة الإسلامية أو عقوبة أشد ينص عليها أي نظام آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى