الموقعرياضة

الزمالك يهزم أسوان بثلاثية ويبتعد بصدارة الدوري الممتاز

حقق فريق الزمالك فوزا مستحقا على أسوان بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 58 نقطة يحتل بهم صدارة المسابقة، في حين يتوقف رصيد أسوان عند 24 نقطة يحتل بهم المركز الخامس عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم جنش وأحمد عيد ومحمود الونش ومحمد عبد الغني ومحمد عبد الشافي وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي ومروان حمدي، جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الفريق المنافس، في حين اعتمد ممثل الصعيد على تأمين دفاعاته مع اللجوء للهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 14 يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لأسوان ويشهر البطاقة الصفراء لأحمد عيد، ويسدد عمرو الحلواني الركلة الحرة، لكنها تصطدم بالحائط البشري وتتحول لركلة ركنية، وفي الدقيقة السادسة عشر يسدد إمام عاشور كرة قوية ينقذها حارس مرمى أسوان.

وكثف الفريق الأبيض محاولاته الهجومية، ويهدر مروان حمدي فرصة لتسجيل هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 29 من رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس، وفي الدقيقة 31 يحتسب حم اللقاء ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة أحمد سيد زيزو من قبل حارس مرمى أسوان داخل منطقة الجزاء، ينجح أحمد سيد زيزو في ترجمتها للهدف الأول للأبيض في الدقيقة 33 بعدما سدد الكرة على يمين الحارس.

وحاول أسوان تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية ويتألق جنش وينق مرماه من انفراد بالمرمى، و سعى الفريق الأبيض لتعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للزمالك بحمزة المثلوثي بدلا من أحمد عيد وفي الدقائق الأولى يهاجم أسوان من أجل تعديل النتيجة، ويجري الأبيض محاولات مكثفة من أجل تعزيز التقدم مستغلا اندفاع ممثل الصعيد للهجوم، وفي الدقيقة 60 يدفع الجهاز الفني للزمالك بسيف الدين الجزيري بدلا من مروان حمدي لتنشيط الهجوم.

وفي الدقيقة 69 يدفع الجهاز الفني للزمالك بشيكابالا ومحمود عبد العزيز بدلا من أوباما وإمام عاشور، وفي الدقيقة 75 ينجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الثاني للأبيض من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتسكن على يمين الحارس، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بإسلام جابر بدلا من زيزو.

ويحرز سيف الدين الجزيري الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 88 من هجمة منظمة، ويحاول أسوان تقليص الفارق لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية دون رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى