فن وثقافة

الدورة الدراماتيكية.. ملخص حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي وتكريم مصابي الحريق

كتبت ياسمين السيد

اختتم مهرجان الجونة السينمائي دورته الخامسة مساء أمس الجمعة الموافق له 22 أكتوبر وكان انطلقت فعاليات المهرجان يوم الخميس الماضي الموافق 14 أكتوبر الجاري.

وشهد حفل الختام العديد من الأحداث والموقفة التي مازالت حديث الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن، وبدأ حفل الختام بكلمة ألقاها سميح ساويرس وتكريم وشكر العاملين معه في الجونة الذين قاموا بإصلاح آثار الحريق في خلال 24 ساعة فقط من اندلاعه.

وأكد انه بسبب تعاونهم تم إقامة المهرجان في موعده، وبعدها صعد على المسرح أربعة من العمال المصابين وتم الاحتفاء بهم من قِبل الجمهور الحاضر للحفل، كما خصص نجيب ساويرس جائزة باسم والده أنسي ساويرس وتحدث عن والده الراحل.

كان حفل الختام من تقديم الإعلامية جاسمين طه بعد ان قدمت حفل الافتتاح ناردين فرج، وأخطأت جاسمين طه في جنسية الصحفية رنا نجار عضو لجنة تحكيم “جائزة نجمة الجونة الخضراء” التي تدعم البيئة، حيث قدمتها قائلة رنا صحفية أردنية بدلًا من لبنانية.

وعلى الرغم من الحادث الذي تعرضت له الفنانة بشرى مؤخرًا إلا أنها حرصت على التواجد وظهر عليها آثار الحادث فقام زوجها بمساندتها، وفي لفتة أخرى قدم نجل خالد بشارة الجائزة التي تحمل اسم والده لدعم صناع السينما المستقلة

ومن جانبه القى انتشال التميمي مدير المهرجان كلمة ووصف للدورة الخامسة بأنها دراماتيكية بكل أحداثها ابتداءً من الحريق وصولاً لحادث بشرى، كما تم الإعلان عن موعد الدورة المقبلة وهي السادسة من يوم 13 أكتوبر حتى 21 من الشهر نفسه عام 2022.

وخلال الحفل تم عرض فيلم عن السيناريست الراحل وحيد حامد تضمن لقاءات مع صناع أفلامه والنجوم الذين شاركوا بها، وفيما يخص الجوائز حصد فيلم “ريش” جائزة الجونة وأعرب مخرجه عمر الزهيري عن فخره وسعادته بانتمائه للسينما المصرية التي وصفها بأنها ملهمة للعالم.

وما لفت الجمهور المشاهدين للحفل على شاشات التلفزيون أن السجادة الحمراء لحفل الختام لم تشهد نفس الصخب الذي شهده حفل الافتتاح، و قدم الفنان أحمد الروبي أغنية حفل الختام التي تم تصويرها في الجونة مع عدد النجوم المشاركين بفعاليات المهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى