الموقعتحقيقات وتقارير

الدكتور عمرو عثمان لـ «الموقع»: منح قروض بـ 6 مليون جنيه وتدريب 14 ألف متعافي إدمان ومنحهم شنط “عدة” لتمكينهم اقتصاديًا

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الصندوق يحرص على تمكين المتعافين من الإدمان اقتصاديًا واجتماعيًا، حيث تم تدريب آلاف المتعافين على المهن الحرفية التي يحتاجها سوق العمل، وتسليمهم شنط “عدة” كلا حسب الحرفة التي اتقنها، ليتخرج لديه حرفة و مُعداتها يستطيع خلالها أن يوفر دخل لذاته ويبدأ حياة جديدة.

وأضاف مدير صندوق مكافحة الإدمان لـ «الموقع» أنه تم تسليم قروض بلغت قيمتها نحو 6 مليون جنيه بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، حيث بلغ عدد المستفدين من برامج التدريب المهني نحو 14 ألف متعافي.

وأشار إلى أن قانون فصل الموظف المتعاطي حقق ردع في الجهاز الإداري للدولة، حيث كانت نسبة التعاطي بين الموظفين 8% و الآن أصبحت 1%، لافتًا إلى أنه تم فصل 1% من الموظفين نتيجة لتعاطي المخدرات.

نرشح لك: بمشاركة 120 متعافيا من المخدرات.. ختام الدوري الرياضي «التعافي بطولة» بمراكز العزيمة لصندوق مكافحة الإدمان

جاء ذلك خلال، فعاليات اختتام الدوري الرياضي للمتعافين من الإدمان، اليوم، المقام تحت شعار «التعافي بطولة»، برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين من الإدمان للحد من الانتكاسة.

وشارك الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، المتعافين حفل الإفطار الجماعي بمركز العزيمة لتأهيل وعلاج مرضى الإدمان التابع للصندوق في بورسعيد.

وشارك في الدوري الرمضاني 120 متعافي من الإدمان، بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والإعلامي هاني حتحوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى