الموقعسياسة وبرلمان

الدكتور عماد جاد في حواره لـ«الموقع»: أحمد طنطاوي صديق عزيز لكنه لا يعتبر البديل المناسب..وانقسامات داخل الحركة المدنية

>> فوز البلشي نقيبا للصحفيين رسالة مهمة تؤكد على أهمية التغيير

>> أحزاب المحافظين والدستور والإصلاح والتنمية يحاولون التوافق على مرشح رئاسي

 

أجرى الحوار- سيف رجب وميرنا ثابت 

قال الدكتور عماد جاد السياسي البارز والمتحدث الإعلامي لحزب المحافظين، إن شهر رمضان الكريم تسيطر عليه دائما الروح الوطنية، وأنه يتذكر في آخر عام له بالجامعة كان هناك تدريب جامعي في شهر رمضان، وكانوا يصومون معاً، حيث كانت هناك روحا مشتركة، ولازالت موجودة ببعض المناطق في الصعيد والقاهرة.

أضاف «جاد» خلال حواره لـ «الموقع»، أن فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين يعد رسالة مهمة تؤكد على أهمية التغيير، وعلى وعي الجمعية العمومية، ومستوى تفكيرها السياسي المرتفع، على الرغم من أن أغلبية الأعضاء عمرهم لا يتعدى الـ40 عام، إلا أنهم رفضوا الزيادة التي وعد بها مرشح الحكومة.

وتابع «جاد»، انتخابات نقابة الصحفيين من المستحيل التلاعب بها، مضيفًا أن فوز البلشي يدل على رسالة موجهة للحكومة بأنه لابد من التغيير، ويجب على الحكومة توخي الحذر حيث إن الانتخابات المقبلة سيكون بها تصويت عقابي إذا لم يتم إعادة النظر في كافة الأوضاع السياسية.

وأكد «جاد»، أن أحمد طنطاوي صديق عزيز، ورغم ذلك أختلف معه في العديد من الأمور، وأرى أنه لا يقدم البديل المناسب لمجتمعنا ولأوضاعنا الاقتصادية، ورغم ذلك «طنطاوي شخص قوي وأشعر بالسعادة لعودته لأن ذلك أمر مهم».

نرشح لك: آمنة نصير لـ«الموقع»: أول يوم رمضان بدعوا أبنائي وأحفادي وأحبابي لتناول الفطار سويا

واستطرد أن «طنطاوي» لن يكون المرشح المدني الوحيد، حيث أن هناك بعض الانقسامات داخل الحركة المدنية في الأحزاب غير اليسارية والتي ترى أنه يجب تقديم بديل عنه.

وأشار «جاد»، إلى أن الأحزاب السياسية بدأت في تحضير بدائلها للانتخابات الرئاسية المقبلة ووضعت أهم الخطوط العريضة، وهناك بعض الأحزاب مثل المحافظين والدستور والإصلاح والتنمية يحاولون التوافق على مرشح واحد.

وجميع الأحزاب في انتظار الحوار الوطني منذ أكثر من عام، وهناك بعض الأحزاب قامت بعمل مؤتمرات اقتصادية للمناقشة مثل حزب المحافظين، ولكننا حتى الآن لا نعلم متى سيبدأ الحوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى