الموقعتحقيقات وتقارير

الدكتور علاء الجرايحي لـ “الموقع” :نستهدف بمؤتمر الصحة النفسية جيل جديد فى الأسمرات صحى فى كل شئ

كتبت- حنان حمدتو

قال الدكتور علاء الجرايحى سفير سلام دولى فى مركز السلام للدبلوماسية الدولية ، إن أهمية الصحة النفسية فى علاج الإدمان داخل حى الأسمرات تستهدف جيل جديد الذى كان متواجد فى بعض المناطق العشوائية الغير آمنة.

وأضاف الجرايحى لـ “الموقع” على هامش فاعليات المؤتمر العربى للصحة النفسية والقضاء على الإدمان نشئ الأسمرات لمستقبل مشرق مبادرة طريقك إلى بداية جديدة ، أنه فى نهاية عام 2021 الدولة ستعلن القضاء على العشوائيات تماما ونقل مواطنيها إلى أماكن ومدن أدمية وآمنة .

وأشار إلى أن مركز السلام إقترح فكرة مهمة مع وزارة الشباب وجمعية الطريق ، وهى إقامة حدث مهم للتعبير عن النقلة النوعية التى حدثت للأهالى من العشوائيات السجينة إلى أماكن جديدة لابد أن نكون داخلها بلا إدمان بلا عنف وبلا مشاكل ويبدءوا حياة جديدة .

نرشح لك: مدعى عليه.. محامي يكشف لـ الموقع سبب عدم حضور رشوان توفيق للمحكمة اليوم

ولفت إلى أن المؤتمر هدفه تهذيب سلوك الشباب ، والإهتمام الأكبر بالنشئ الجديد ، وهذا يتطلب حملات وجهد توعوى ونشعره أن غدا أفضل ونشعره أن الدولة فى كل ما فعلته هى بداية مع هؤلاء الأهالى ولازال القادم أكثر والإهتمام أكبر.

ونوه إلى أن هذا توجه الرئاسة المصرية ، فى الإهتمام بكل المناطق العشوائية والغير مخططة ، وطالما هذا توجه الدولة إذن لابد من إستغلال الفرصة وهذا دورنا فى أن نوضح أنها بداية جديدة على الاهالى الإستفادة منها ، وحى الأسمرات دعم الأسر وساندهم بكل ما هو ممكن .

وتابع :” داخل الحى توجد فتاة متميزة حصلت على بطولة الكيك بوكسينج وشباب كثيرة بالحى متميزون رياضيا وهذه إنطلاقة لمرحلة قادمة جيدة للغاية وكل من سيعيش فى الأسمرات سيصبح صالح فى المجتمع “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى