خارجي

“الخارجية” تنعي وفاة المصرى ضحية القصف فى ماريوبل الأوكرانية

كتبت أميرة السمان

قدم السفير عمرو عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بخالص العزاء لأسرة المصري الذي لقي مصرعه جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف “عباس”،: “نحتسبه عند الله شهيدا، وهو شخص مقيم في أوكرانيا ومسالم وتعرض لهذا الحادث”، لافتا: “نتابع مع الجالية المصرية هناك التطورات لحين التوصل للوسيلة المثلى حسب طلب أو رغبة أسرته في نقل الجثمان للقاهرة أو دفنه هناك”، مشيرا “حتى الآن لم يتم اتخاذ القرار، وهناك تواصل مستمر”، مردفا: “الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا سيبدأون الامتحانات يوم 28 مارس وحتى يوم 30 مارس”.

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، “طلاب طب الأسنان سيمتحنون بكلية طب أسنان جامعة عين شمس يوم الإثنين 28 مارس”، متابعا: “جميع البيانات نزلت على موقع وزارة الهجرة”.

وتابع السفير عمرو عباس “طلاب كلية الهندسة سيمتحنون بكلية الهندسة جامعة عين شمس يوم 28 مارس الجاري، أما طلاب كلية الطب البشري سيمتحنون في كلية الطب جامعة القاهرة يوم الثلاثاء 29 مارس، وطلاب الصيدلية بكلية الصيدلة جامعة القاهرة يوم الأربعاء 30 مارس”، مشيرا: “مطلوب من الطالب أن يأخذ معه الرقم القومي أو جواز السفر، وهناك رسوم لدخول الامتحان”، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”.

ونعت الجالية المصرية في أوكرانيا “البيت المصري”، أحد أبناء الجالية، ويدعى يحيي حسن يحيي حامد، والذي راح ضحية القصف في مدينة ماريوبل الأوكرانية، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” مساء اليوم السبت.

وتتقدم الجالية المصرية في أوكرانيا، بخالص التعازي القلبية لجميع أسرة الفقيد وندعو الله العلي القدير له، بالرحمة والمغفرة، سائلين المولى أن يتغمده الله برحمته الواسعة.

وكتبت “البيت المصري خلال منشورها: “بسم الله الرحمن الرحيم ( وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ) ببالغ الحزن والأسي تنعي الجالية المصرية في أوكرانيا ( البيت المصري ) أحد أبنائها الكرام أ.يحي حسن يحي حامد والذي راح ضحية القصف في مدينة ماريوبل الاوكرانية و تتقدم الجالية المصرية بخالص التعازي القلبية لجميع أسرة الفقيد وندعو الله العلي القدير له بالرحمه والمغفرة سألين المولى ان يتغمده الله برحمته الواسعة”

يذكر أن وزارة الهجرة المصرية، أعلنت أنه في ضوء مستجدات الموقف بدولة أوكرانيا، تتابع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشكل مستمر موقف الجالية المصرية بأوكرانيا، وتتواصل مع رؤساء الجالية والدارسين المصريين هناك، لمتابعة تطورات الوضع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى