حوادث

الحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لمدمن مخدرات في القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة عامل بالحبس مع الشغل لمدة سنة وغرامة 10 آلاف جنيه بتهمة التعاطي للمواد المخدرة.

كشف أمر الإحالة قيام المتهم “م.ر” بإحراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كشفت شهادة معاون مباحث شرطة بدر عن أنه تمكن من ضبط المتهم بارتكابه جرما جنائيا وبتفتيشه عثر على مواد مخدرة لتعاطيها.

بعروض قتالية.. الداخلية تحتفل بيوم المجند لعام 2024

نظمت الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن بقطاع قوات الأمن احتفالا بمناسبة يوم المجند 2024 بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية، فى إطار السياسة العامة للوزارة بالاهتمام بالمجندين باعتبارهم أحد أهم الركائز الأساسية فى منظومة العمل الأمني.

تضمن الاحتفال بعض العروض والبيانات العملية فى كافة المهام الأمنية والتى أظهرت مُجمل عمليات التدريب التى يحصل عليها المجندين، وقدرتهم على استيعاب أحدث الأساليب التدريبية والكفاءة القتالية العالية التى تمكنهم من أداء المهام الموكلة إليهم بكفاءة عالية، لبث الطمأنينة في نفوس المواطنين والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

كما تضمن الاحتفال استعراض الأهداف الإستراتيجية التى تم تحقيقها خلال العام التدريبي الحالى، وما تم إنجازه فى مجال التدريب والتأهيل، إلى جانب استعراض ملامح الإستراتيجية التدريبية المزمع تحقيقها خلال المرحلة المقبلة، بما يتماشى مع طبيعة العمل الأمني والتضحيات التى يقدمها رجال الشرطة فى حماية الوطن.

اختتمت فعاليات الاحتفال بتسليم شهادات التقدير للمتميزين فى الرماية القتالية ومجالات العمل الأمني المختلفة.

الأمور المستعجلة ترفض استئناف رفع الحجز عن أموال شركة تمول الإرهابية

قضت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة في عابدين، بسقوط حق صاحب شركة في الاستئناف حول إلغاء التحفظ على أموال شركة أخرى تدين له بمبلغ مليون ونصف جنيه.

الاستئناف حمل رقم 48 لسنة 2023 لمستأنف مستعجل القاهرة، أقامته شركة دلتا للكيماويات الدوائية ويمتلكها الدكتور عبد الحميد عبد الغني ضد شركة العبور للصناعات الدوائية، ورئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان الإرهابية.

وأقام المستأنف دعوى طالب فيها بأداء مبلغ مليون وخمسمائة ألف جنيه قيمة 5 شيكات مستحقة الأداء والمسحوبة على إحدى البنوك والمرفوض صرفها لعدم كفاية الرصيد، كما أن المستأنف ضده رفض سداد المديونية بالطرق الودية، فأقام الدعوى وتم رفضها، فأقام الاستئناف.

وبإدخال رئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان الإرهابية خصماً لرفع التحفظ على أموال المستأنف ضده حتى يتمكن من سداد مديونيته عقب التحفظ عليها لأن مالكها من المنتمين لجماعة الإخوان.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها أن المستأنف لم يقيم استئنافه في موعده المحدد وتجاوز الميعاد وهو 10 أيام، فكان لزامًا أن يقيم الاستئناف في موعده وبذلك حقه في الاستئناف يكون سقط، فقررت المحكمة بسقوط حق المدعي في الاستئناف وذلك للتقرير به بعد الميعاد.

تأجيل محاكمة متهم في قضية “خلية داعش أكتوبر” لـ20 مايو

قررت الدائرة الاولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، تأجيل إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا ب خلية داعش أكتوبر الإرهابية إلى جلسة 20 مايو المقبل.

كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، لاشتراكه مع آخرين سبق الحكم عليهم في الانضمام لجماعة مسلحة مقرها خارج البلاد تتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية، إضافة إلى تلقى المتهمين تدريبات عسكرية خارج البلاد وتمكنهم من استخدام الأسلحة وتصنيع العبوات المفرقعة وكيفية تفجيرها.

الحبس سنة لمتهم في إعادة محاكمته بـ«أحداث عنف عابدين»

قررت الدائرة الاولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة، اليوم السبت، حبس المتهم سنة مع الشغل ووضعه تحت المراقبة مدة مساوية للعقوبة وذلك فى إعادة محاكمته بـ«أحداث عنف عابدين».

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين غريب عزت ومحمود زيدان وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد.

واشترك المتهم مع اخرين سبق الحكم عليهم فى الأحداث التى وقعت في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير أمام نقابة الصحفيين، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص، بينهم «سيد وزة»، عضو حركة 6 أبريل.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عددا من الاتهامات بينها «القتل، والشروع في القتل، والتجمهر، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، والإتلاف المتعمد للممتلكات العامة وتكدير السلم العام وحيازة أسلحة نارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى