الموقعتحقيقات وتقارير

الجمعية الخيرية الإسلامية بالندافين لـ”الموقع”: مصر الخير حولت الحضانة لجنة الأطفال

كتبت- دعاء رسلان 

من البدائية إلى التحضر، هكذا كان التحول الذي شهدته حضانة الجمعية الخيرية الإسلامية بالندافين في محافظة الأقصر.
وتقول كريمة حسن، إحدى ميسرات حضانة الجمعية الخيرية الإسلامية بالندافين، إن الحضانة كانت تعاني من قلة الإمكانيات في كل شيء، مبينة أنها لم تحتوي على شبابيك مجهزة تحمي الأطفال من البرد والحر، وكانت أرضيتها من البلاط القديم والسبورة القديمة اتي تستخدم الطباشير.

وأوضحت الميسرة في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الطباشير كان يشكل خطورة على صحة الأطفال كونه يتساقط على الأرض وهم يلتقطونه بأيديهم ويضعونه في أعينهم، مما يصييهم بالحساسية.

وأوضحت أن دور مؤسسة مصر الخير كان محوري في تغيير الحضانة وتحويلها إلى جنة للأطفال بما وفروه من تجهيزات في الحضانة بالسبورة التي تستخدم الأقلام وتوفير وسائل ترفيه للأطفال.

وتابعت: الحضانة أصبحت مستحدثة في كل شيء تركيب سيراميك في الأرض وشبابيك لحماية الأطفال من أضرار الشمس والبرد على مدار السنة وكل ذلك بفعل مؤسسة مصر الخير، التي أسرعت في تنفيذ كل هذه الأعمال.

نرشح لك

رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير ل ;الموقع : توفير الخدمات الصحية لما يقرب من ٤ مليون و٦٠٠ ألف مستحق في أكثر من ١٠٠ قرية على مستوى ٢٢ محافظة

مدير إدارة مياه الشرب والصرف الصحي في مركز إسنا لـ الموقع : مصر الخير عملت نقلة فريدة في تجديد وإحلال محطات المياه لم تحدث من عام ١٩٨٧

مدير إدارة الشرب والصرف الصحي بمركز إسنا يكشف لـ الموقع : مؤسسة مصر الخير نفذت مجموعة من مشروعات تحسين جودة المياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى