الموقعمدارس وجامعات

الجامعة المصرية اليابانية تحصد المركز 85 عالميا والثانى محليا فى تصنيف التايمز البريطانى فى الطاقة النظيفة

كتبت – نهال محمد

أعلن الدكتور احمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن حصاد الجامعة المركز ٨٥ عالميا والثانى محليا على مستوى الجامعات المصرية المشاركة في تصنيف تايمز البريطاني فى تأثير الجامعات في تحقيق اهداف التنمية المستدامة فى الهدف السابع الذى يتضمن توفير الطاقة النظيفة بأسعار معقولة

أوضحت الدكتورة منى جمال الدين ابراهيم، عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء ان لجنة التنمية المستدامة بالجامعه برأستها قد قامت باعداد ملف التنمية المستدامه الخاص بالجامعة لعام 2021 والذى يضم 10 أهداف من اجمالى ١٧ هدفا من اهداف التنمية المستدامه التى تسعى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لتحقيقها.

حيث سجلت الجامعة المصرية اليابانية موقعا متميزا فى أربعة أهداف فى “الهدف رقم 6: المياه النظيفة والنظافة الصحية”، “والهدف رقم 17: عقد الشراكات لتحقيق الاهداف. و. ، “الهدف رقم 13: العمل المناخى”، “الهدف رقم 7: طاقة نظيفة وبأسعار معقولة”
والذى حصلت فيه الجامعة على المركز رقم 85 على مستوى العالم والمركز الثانى على مستوى الجامعات المصرية كما حصلت الجامعة على ترتيب 401-600 عالمياً بين 1115 جامعة مشاركة على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى