خارجي

الجامعة العربية تعلن انطلاق النسخة السادسة من المنتدى الدولي لريادة الأعمال 2024

كتبت – منال عبدالفتاح

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد رشيد خطابي أن المنتدى العالمي لريادة الأعمال 2024 من المقرر أن يعقد بالتزامن مع انعقاد القمة العربية المرتقبة في البحرين من خلال تعاون وثيق مع الامانة العامة و اتحاد الغرف العربية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي: “مما لا شك فيه أن تجمع اليوم يعكس الرغبة الحقيقية لدينا لتحمل مسئوليتنا لتحقيق التنمية الاقتصادية بمشاركة الكفاءات المتميزة، مما يتيح المجال لتبادل الأفكار واستقراء المعوقات التي تواجه المستقبل الاقتصادي بالمنطقة العربية”.

وأشار إلى الأهمية الكبيرة لهذه المبادرة لما لها من مغزى حقيقي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل مجموعة من التحديات التي يمر بها عالمنا اليوم.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من المبادرة تكمن في تعزيز قدرات رواد الأعمال للدفع بآلية التنمية المستدامة بما تقتضي شراكة فعالة بين القطاعي العام والخاص والمجتمع المدني ومراكز البحوث والهدف توفير فرص العمل في المنطقة العربية، وذلك من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودفع عجلة التنمية وجذب الاستثمارات طبقا للإمكانيات المتاحة لدى كل دولة.

ولفت إلى العمل على خطة تكاملية لتحسين المناخ الاستثماري، لتبنى الآليات ومراجعة التشريعات والاستفادة من التكنولوجيا الرقمية؛ استجابة لاحتياجات العمل على تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى