مدارس وجامعات

الجامعة البريطانية في مصر تحتفل بتنصيب الرئيس الخامس لها

تحتفي الجامعة البريطانية في مصر، بتنصيب الدكتور محمد لطفي، الرئيس الخامس للجامعة، يوم السبت المقبل، الموافق 11 ديسمبر، في حضور لعدد من الشخصيات العامة، وكبار مسؤولي الدولة الحاليين والسابقين، وعدد من السفراء، ورؤساء الجامعات المصرية والإقليمية والدولية وأعضاء مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشارت الجامعة في بيان صدر عنها أنه من المقرر أن تبدأ مراسم حفل التنصيب، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، بمسرح الجامعة، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصررين بالخارج، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، والسير مجدي يعقوب، والدكتور مصطفى الفقي.

ذلك بالإضافة إلى السفير البريطاني جاريث بايلي، والسفير الفرنسي مارك باريتي، والسفير المغربي أحمد التازي، والسفير الكاميروني محمدو لابارانج، وسفير سنغافورة دومينيك جوه، والعديد من الشخصيات الهامة والبارزة.

على أن تنطلق مراسم حفل التنصيب بموكب افتتاحي لأعضاء مجلس أمناء الجامعة، ثم بدأ فاعليات الحفل، يلي ذلك كلمة فريدة محمد فريد خميس، رئيس مجلس الأمناء الجامعة، ثم كلمة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ثم تنصيب رئيس الجامعة، يليه خطاب تنصيب الأستاذ الدكتور محمد لطفي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى