اقتصاد

التنظيم والادارة يقود هيكلة الجهاز الإداري للدولة بتأهيل الموظفين وتحسين الخدمات

يواصل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خطته للارتقاء بالجهاز الإداري للدولة وهي الخطة التي تشمل 5 عناصر هي الإصلاح التشريعي، الإصلاح المؤسسي، وبناء وتنمية القدرات، وبناء قواعد البيانات، وتحسين الخدمات العامة.
.
وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «هيكلة الجهاز الإداري للدولة .. تأهيل الموظفين وتحسين الخدمات»، حيث تم تحديث هياكل 30 وزارة مع مراعاة استحداث مجموعة من التقسيمات التنظيمية بكل الوحدات مثل التقسيم التنظيمي لوحدات إدارة الموارد البشرية وإجراء تعديلات تنظيمية في 30 وزارة و30 جامعة و8 مستشفيات جامعية و97 هيئة عامة وخدمية بالإضافة إلى 130 جهة تابعة للمحليات مع الانتهاء من تخطيط القوى العاملة.
وتمّ إعداد قاعدة بيانات تحديث الملف الوظيفي التي تم إنشاؤها في إطار المشروع القومي لتحديث الملف الوظيفي إلكترونيا وحيث انتهت المرحلة الأولى من المشروع التي شملت دواوين عموم 31 وزارة بالإضافة إلى تحديث بيانات 3.2 مليون موظف حتى الآن، وتم إنشاء خريطة للقوة البشرية المتاحة في الدولة المصرية وقاعدة بيانات استشاريين وهي تضم بيانات الاستشاريين العاملين في مصر وخارجها والراغبين في تقديم خدماتهم للوحدات الحكومية وغير الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى