اقتصاد

التموين توجه بزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع لأكثر من 3 أشهر

أكد احمد كمال،المتحدث الرسمي للوزارة، ان الدكتور على المصيلحى،وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع ‏يوميا مع مديري المديريات بالمحافظات الساحلية المخزون الاستراتيجي من ‏السلع تحسبا للأمطار التي سوف تتعرض لها تلك المحافظات.

وأضاف كمال ‏في تصريحات له اليوم، أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه ‏بزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم لأكثر ‏من ثلاثة أشهر وضخ كميات كبيرة من الدقيق الذي يصرف على بطاقة ‏الدعم.

وأشار ‏إلى تلقى الوزارة تقريراً من مديرية ‏تموين البحر الأحمر حول الموقف من توافر الدقيق وأفاد التقرير الوارد إلى ‏سيادته إلى توافر الدقيق بكل مخبز يتعدى إل 10 يوم تحسبا للأمطار بتلك ‏المحافظة، وبخصوص المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على ‏بطاقة الدعم.

أوضح أن رصيد المحافظة من السكر يتعدى ال 6 ‏أشهر و من الزيت، والأرز يتعدى 3 أشهر، مشيرا إلي تلقي وزير التموين تقريرا من اللواء خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة ‏لتجارة الجملة حول الموقف من المخزون الاستراتيجي بمحافظة جنوب ‏سيناء و المحافظات الساحلية التابعة للشركة.

وأفاد التقرير الوارد إليه إلى ‏وجود مخزون استراتيجي من السلع خاصة الإستراتيجية منها يتعدى الأربعة ‏أشهر، و 5 أشهر في محافظة جنوب سيناء.

وذكر أن ميكنة مخازن الجملة بالمحافظات التابعة للشركة قد ‏ساهم في معرفة المخزون الاستراتيجي بكل محافظة والتدخل في اي وقت ‏حال نقص اي سلعة ومعرفة احتياجات كل محافظة من السلع لحظياً.

وأكد ‏كمال أنه تم توجيه مديريات التموين والتجارة الداخلية بإنشاء غرف عمليات ‏بها والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة وشدد في ‏توجيه على مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى