الموقعمدارس وجامعات

التقديم 2 يوليو.. وزير التعليم يعلن شروط مسابقة 30 ألف معلم

كتبت- منار إبراهيم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء التقديم لمسابقة التعاقد مع 30 ألف معلم مساعد، بدءا من 2 وحتى 24 يوليو المقبل، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/ التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقال “وزير التعليم” إن إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال تبلغ 15 ألفا و 187 وظيفة، بينما يبلغ إجمالي عدد الوظائف المقرر الإعلان عنها لوظيفة معلم مساعد (معلم فصل) 14 ألفا و 813 وظيفة.

واعلن “شوقي” عن شروط التقدم لشغل وظيفة معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال المعُلن عنها، وهي: أن يكون مصري الجنسية المصرية، حسن السيرة و السمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره، وألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.

وتابع “وزير التعليم” انه يشترط ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عاما، خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي رياض الأطفال و طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعيةٍ، أو حاصل على دبلوم مهني من أحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى.

ويكمل أنه يجب ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد)، وينبغي أن يجتاز الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات، كما يلزم التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقاً للثابت ببطاقة الرقم القومي، ولن تقبل الطلبات في حالة التقديم في محافظة أخرى.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن الشروط تتضمن قيام المتقدم سداد مبلغ مقداره (22) جنيه حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية ، بخلاف مصروفات الإيداع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم بمركز مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابع للجهاز، بحضور الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى