اقتصاد

التفتيش والمجازر توضح طرق التخزين الصحيحة للحوم

قال الدكتور طارق عبدالمنعم، مدير التفتيش والمجازر بهيئة الخدمات البيطرية، إن تخزين اللحوم يستوجب معلبات وأكياس مادتها لا تتفاعل مع اللحم، مشيراً إلى أن أنواع البلاستيك الرديئة مثل أكياس القمامة، تتفاعل مع اللحم، أما أنواع البلاستيك الراقية لا تتفاعل.

وتابع طارق عبد المنعم في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المُذاع على فضائية “الأولى”، أنه يفضل حفظ اللحوم في أكياس بلاستيك داخل الثلاجة ولكن لمدة قليلة تصل إلى شهر وشهرين على الأكثر، معقباً: ” اللحمة أما تتاكل وهي لسة مدبوحة تختلف تماماً في الطعم عن اللحمة التي تم تخزينها”.

وأضاف مدير التفتيش والمجازر بهيئة الخدمات البيطرية، أن المواطنين استجابوا لقوانين الحكومة، بالذهاب إلى المجازر الحكومية، نظراً لوجود الرعاية البيطرية بداخلها، مؤكداً أنه يوجد في كل مجزر حكومي طبيب بيطري مسئول عن كافة الاستفسارات البيطرية أثناء الذبح.

وكشف طارق عبدالمنعم عن طريقة التحضير لتخزين اللحوم قائلاً: ” يجب غسل اللحمة بالمياه قبل وضعها في الأكياس حتى لا تفقد اللحمة القيمة الغذائية لها عند القيام بطبخها، وتصبح عبارة عن ألياف فقط”.

وأكد مدير التفتيش والمجازر بهيئة الخدمات البيطرية أنه يفضل ألا تزيد مدة تخزين اللحوم في الثلاجة عن شهر، معقباً: “لا يصح إخراج اللحمة من الثلاجة مدة من الزمن، ثم استرجاعها مرة أخرى لأن هذا يؤدي إلى فساد اللحمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى