مدارس وجامعات

“التعليم” توجه رسالة هامة لطلاب “الصف الخامس الابتدائي”

كتبت أميرة السمان

شاركت قناة مدرستنا 1 عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فس بوك” منشور جديد لطلاب “الصف الخامس الابتدائي” قائلة: هيّا نقوم معًا بمراجعة سريعة على معاني الكلمات التي ذُكرت في نص “نحب مصر”، مادة “اللغة العربية”.

وأضافت يمكنكم مشاهدة جميع الدروس وحلقات البرامج من خلال تطبيق “مدرستنا Plus”… قوموا بتحميله الآن
لمستخدمي نظام أندرويد: https://bit.ly/3uW48Wk
لمستخدمي نظام “IOS”:
https://apple.co/3ulN4Kb

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد تدريب نهائي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، وذلك خلال يومي 7 و8 مايو 2022، والتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدراس المقرر عقد الامتحانات بها.

وهذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.
ويعقد يوم السبت الموافق 7 مايو 2022 امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم الأحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتبارًا من اليوم، لذا يتم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات (إن وجدت) وإخطار الوزارة بأية ملاحظات أثناء عقد التدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى