الموقعرياضة

التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول بين الأهلي والزمالك

تعادل نادي الزمالك أمام الأهلي في نهاية الشوط الأول بهدف لكل منهما في المباراة المقامة على استاد القاهرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود علاء وإسلام جابر وأحمد عيد في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد “زيزو” ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة حذرة من جانب الفريقين وحاول الأهلي لعب كرة طولية بدفاع الزمالك عن طريق أجايى ومروان محسن لكن تدخل الدفاع وشتتها بعيدا عن الخطورة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة .

وحاول الزمالك الهجوم عن طريق بن شرقي من الجانب الأيسر لكن شتتها الدفاع ورد الأهلي بهجمة وصلت لحسين الشحات داخل المنطقة حاول تمريرها لكن أخرجها أبوجبل لركنية مررها معلول عرضية حولها عمرو السولية برأسية في الشباك معلنا تقدم الأهلي بهدف دون رد في الدقيقة السادسة من عمر المباراة .

واستقبل مصطفى محمد كرة على حدود المنطقة حاول المرور لكن شتتها الدفاع بعدها مرر عيد كرة عرضية حاول عليها مصطفى محمد لكن في النهاية أخرجها دفاع الأهلي بعيدا .

وسيطر الزمالك على وسط الملعب في محاولة الهجوم وتعويض الهدف المبكر فيما كثف الأهلي من هجماته من الجانب الأيمن ومرر هاني عرضية حاول عليها أجايى لكن شتتها دفاع الزمالك في الدقيقة 11 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة وينحصر اللعب في وسط الملعب وحاول بن شرقي وفرجاني لعب كرة “هات وخد” لكن شتتها دفاع الأهلي بعدها يتسلم شيكابالا الكرة على حدود المنطقة يسددها قوية يتصدى لها الشناوي في الدقيقة 15 من عمر المباراة .

ويعود شيكابالا ليمرر الكرة “بليسنج” في المنطقة حاول عليها مصطفى محمد لتصل لبن شرقي الذي سددها قوية لكنها ترتطم بالأرض وتخرج أعلى العارضة في الدقيقة 16 من عمر المباراة .

ويكثف الزمالك لعبه من الجانبين لفتح ثغرة دفاعية ويسدد بن شرقي كرة من خارج المنطقة لكنها تمر بعيدا عن المرمى بجوار القائم الأيمن .

ويحاول شيكابالا ومصطفى محمد بعمق المنطقة لكن في النهاية شتتها دفاع الأهلي وعادت لأحمد عيد يمررها عرضية وتعود بعدها لإسلام جابر ليمررها عرضية يحولها معلول لركنية مرت عرضية حولها علاء برأسية لكنها بدون خطورة في الدقيقة 21 من عمر المباراة .

واستمرت محاولات الزمالك ومر بن شرقي من الجانب الأيسر ودخل إلى العمق ووصلت لعيد الذي حولها لعرضية لكن أنقذها أجايى العائد للدفاع بعدها استقبل شيكابالا كرة بالجانب الأيسر مررها عرضية لكن يتصدى لها الشناوي في الدقيقة 25 من عمر المباراة .

وعاد الزمالك للهجوم من الجانب الأيسر ومرر بن شرقي عرضية تصدى لها الشناوي بدون خطورة بعدها حاول عيد المرور من معلول ليشتتها لركنية لعبها زيزو عرضية شتتها الدفاع لترتد لزيزو مجددا يحولها عرضية يبعدها الدفاع وترتد بتسديدة من إسلام جابر ترتطم بالدفاع لركنية جديدة مرت عرضية حاول عليها بن شرقي بتسديدة قوية لكنها مرت بعيدا في الدقيقة 29 من عمر المباراة .

واستمر الضغط الزملكاوي ليمر شيكابالا من مدافع والآخر ويتوغل في المنطقة ليطلقها صاروخية بيسراه في الزاوية اليمنى العلوية للحارس معلنا هدف الزمالك الأول وتعديل النتيجة للتعادل بين الفريقين في الدقيقة 31 من عمر المباراة .

وبعد الهدف انكمش الأهلي دفاعيا واستمر انتفاض الزمالك هجوميا وحصل على ركلة ركنية مررها شيكابالا عرضية لكنها مرت بدون خطورة في الدقيقة 34 من عمر المباراة .

عادت المباراة لتنحصر في وسط الملعب ويحاول الزمالك الضغط المبكر على دفاع الأهلي ومر اسلام جابر بهجمة واعدة من الجانب الأيسر ليتعرض للعرقلة ويحصل على ركلة حرة للزمالك في وسط الملعب مررها زيزو لجابر وصلت لطارق حامد الذي سددها قوية لكنها وصلت ليد الشناوي في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

وكثف الزمالك من محاولاته خاصة من الجانب الأيسر بين بن شرقي وجابر وعاد لينوع اللعب من الجانب الأيمن وتصل الكرة لزيزو على حدود المنطقة يحاول التسديد ويتعرض للعرقلة بعدها يكمل عليها ساسي ثم تنتهي بكرة مشتركة بين لاعبي الفريقين وركلة حرة على الزمالك في الدقيقة 40 من عمر المباراة .

ويهدأ اللعب من جانب الفريقين مع اقتراب الشوط الأول من لحظاته الأخيرة ويحصل طارق حامد على ركلة حرة بوسط الملعب بعد كرة مشتركة مع مروان محسن بعدها ينطلق بن شرقي في الجانب الأيسر يشتتها الدفاع لتماس بعدها يحاول من جديد الزمالك من الجانب الأيسر لكنها بدون خطورة .

ويحتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع في الشوط الأول مرت بدون خطورة لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى