اقتصاد

التصديري للصناعات الهندسية يطلق البعثة التجارية المصرية لزامبيا

نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية، لقاء مع الشركات المصرية المشاركة ضمن البعثة المصرية التجارية المتجهة إلي زامبيا يوم 19 سبتمبر الجاري، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة ومدير المكتب التجاري في زامبيا وممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ورئيس قطاع الإدارة الخارجية في البنك التجاري الدولي.

وأعلنت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن إطلاق بعثة تجارية إلي زامبيا 19 سبتمبر الجاري، وذلك بمشاركة 15 شركة مصرية، بهدف زيادة الصادرات إلي السوق الأفريقي والتعرف على احتياجات السوق الزامبي بصورة أكبر.

وقالت، إن اللقاء التحضيري لبعثة زامبيا شمل التعريف بعمليات الشحن إلي السوق الزامبي بأقل تكلفة واقصر وقت، والتعرف على وضع السوق التجاري الزامبي هناك عبر معلومات موثقة من المكتب التجاري المصري في لوكسا، كما تم الاستعانة بمسؤول بقطاع الاتفاقيات التجارية لمعرفة آليات التصدير عبر الكوميسا، مشيرة إلى أنه تم تغطية كافة الجوانب الاقتصادية والتجارية لهذه البعثة حتي لا تتعرض أي من الشركات المشاركة لمشكلات خلال البعثة وأثناء التفاوض على التصدير.

وأشارت مي حلمي إلي سعي المجلس التصديري الي توسيع القاعدة التصديرية إلي زامبيا من أجل فتح سوق أوسع لمصر هناك، في ظل فرص قوية للصناعات الهندسية المصرية.

تفاصيل مبادرة مشروعك لدعم الشباب.. قدمت تمويلا بـ 16.5 مليار جنيه منذ 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى