اقتصادبنوك وشركات

البنك المركزي: سندات الخزانة الأمريكية حققت مكاسب كبيرة خلال تداولات الأسبوع الماضي

كتب – صلاح إبراهيم

حققت سندات الخزانة مكاسب كبيرة خلال تداولات خلال الأسبوع الماضي، حيث كانت المكاسب مدعومة بانهيار بنك سيليكون فالي، وبنكي سيجنتشر، و سيلفر جيت بالولايات المتحدة، وفقًا للتعليق الأسبوع للبنك المركزي على سندات الخزانة

وعزز التكهنات حول توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع معدلات الفائدة لفترة مؤقتة. علاوة على ذلك، كانت السندات مدعومة باستمرار الأسواق في تسعير اتجاه الاحتياطي الفيدرالي نحو خفض وتيرة تشديد السياسة النقدية عقب ورود أنباء عن استبعاد “البنك الأهلي السعودي” أكبر مساهمي بنك “كريدي سويس” – فكرة تقديم مساعدة مالية للبنك المتعثر خلال الأزمة الحالية.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة بشكل حاد على الرغم من ارتفاعها بشكل كبير خلال جلسة تداول الثلاثاء، وذلك مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بشكل أكبر عما كان متوقعًا، ومع استمرار بعض مكونات التضخم في الارتفاع.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.83%؜، حيث أدى انخفاض توقعات الأسواق برفع معدلات الفائدة إلى تراجع الطلب على الدولار، وارتفع اليورو بشكل طفيف على مدار الأسبوع (+0.25%؜)، ليعوض غالبية الخسائر التي تكبدها منذ بداية العام وحتى تاريخه، حيث استفادت العملة من قرار البنك المركزي الأوروبي برفع معدل الفائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى