هلال وصليب

«البابا تواضروس» يدعو للتفاؤل: الأخبار السلبية تصيب بالإحباط

كتب- أحمد عادل

قال البابا تواضروس الثاني إن الأذن الصحيحة هي التي تستجيب لصوت الحكمة والعقل، معقبًا: “الإنسان اللي بيسمع بهذه الطريقة بتكون أذنه الداخلية والخارجية شغالة”.

وأضاف البابا تواضروس الثاني خلال حواره المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم الأحد، أن ما يحدث في فلسطين يؤكد أن هناك الكثير من دول العالم تتعامل مع الأزمة بأذن صماء لا تستجيب لما يحدث.

ودعا البابا تواضروس الثاني الناس للتفكير بطريقة إيجابية ومتفائلة وتجنب الأخبار السلبية التي تصيب الإنسان بالإحباط.

الجدير بالذكر أن، نشر المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية صور الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء يقدم التهنئة بعيد الميلاد المجيد، بمقر كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقدم الرئيس السيسي، التهنئة لقداسة البابا تواضروس وجموع المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر كاتدرائية ميلاد المسيح قداسة البابا تواضروس الثاني والأباء الأساقفة المشاركون في صلوات القداس الإلهي، وسط حالة من الترحيب والبهجة التي سادت الجميع.

وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلاة قداس عيد الميلاد المجيد مساء اليوم، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الأباء الأساقفة والكهنة والرهبان وأبناء الكنيسة، وحضور كبار رجال الدولة والوزراء والدبلوماسيين وسفراء الدول والشخصيات العامة ووسائل الإعلام المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى