هلال وصليب

البابا تواضروس : من ايجابيات “كورونا” التقارب بين افراد الاسرة .

أكد  البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، أن من الإيجابيات التي نتجت عن ظهور وانتشار جائحة كورونا  التقارب بين أفراد الأسرة والتحدث بينهم البعض بشكل أكبر  .

وأضاف البابا تواضروس الثاني أن من ضمن الإيجابيات التي نتجت أيضا عن انتشار فيروس كورونا أن الشخص أصبح لديه وقت للصلاة وقراءة الكتاب المقدس بعيدا عن الحجج بعدم توافر الوقت .

وأوضح البابا تواضروس الثاني  خلال عظته الأسبوعية، اليوم الاربعاء، من المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية والتي يتم بثها مباشر عبر القنوات المسيحية بدون حضور شعب، أن النقاش بين أفراد الاسرة مهم جداً ، و يدل علي مدي التفاهم بينهم في حل المشكلات و الأزمات التي تواجهم .

وأوضح البابا تواضروس الثاني أن من الأشياء التي تدل علي عدم التفاهم والانسجام بينهم هو قله الكلام والحديث بينهم ، ويصبح كل فرد وحيدا رغم تواجدهم جميعا في منزل واحد .

وشدد البابا تواضروس الثاني أن الكلام والحديث يظهر ما بداخل كل إنسان، وفي ظل تلك الظروف التي يمر بها العالم من إنتشار كورونا ، فرصة كبيرة للتقارب والحديث بين أفراد الأسرة وتقارب الآباء مع ابنائهم في مناقشة مشاكلهم .

ويذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني يلقى عظته الأسبوعية بدون حضور شعب بعد توقف لمدة خلال شهر يناير بمناسبة الأعياد ، واستئناف قداسته عظته الأسبوعية الأسبوع الماضي ، والتي يتم بثها عبر صفحه المتحدث الرسمي للكنيسة عبر الفيس بوك وعبر القنوات المسيحية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى