الموقعتحقيقات وتقاريرهلال وصليب

البابا تواضروس الثاني يتحدث لـ “الموقع” عن علاقته بالمؤسسة العسكرية: أفخر بجيش بلادي وبأبطال الحرب .. وشعرت بالسعادة بعد عرض سيرة المشير طنطاوي .. حديث الرئيس السيسي واللواء سمير فرج كان راقيا وإنسانيا وتأثرت بطريقة الرئيس في الحديث

“الجيش والقوات المسلحة المصرية، هي فخر لنا جميعًا” هكهذا وصف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، العلاقة الطيبة بينه وبين المؤسسة العسكرية.

نرشح لك : في حواره لـ  الموقع .. البابا تواضروس الثاني يكشف لأول مرة عن شعوره حينما رأي الرئيس السيسي في الكاتدرائية عشية عيد الميلاد: لن ننسي للرئيس إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح.. وإصدار قانون الأقباط

وأضاف قداسة البابا في حوار مطول وشامل لموقع “الموقع” قائلا: “أحب أن أوجه التهاني لجميع العسكريين المصريين السابقين الذين كانوا قبل الحرب وفي أثناء الحرب الموجودين اليوم والأبطال الذين يحاربون ضد الإرهاب وحرب من أجل التنمية والبناء بمناسبة احتفالات أكتوبر المجيدة”.

نرشح لك : البابا تواضروس الثاني يكشف في حوار المفاجآت لـ  الموقع  سر علاقته الطيبة بـ الرئيس السيسي 

وتابع بابا الإسكندرية “افتخر بالمؤسسة العسكرية المصرية وتاريخها المجيد وأبطالها، وأحب قراءة سير الأبطال من أبناء القوات المسلحة، وكنت سعيدًا عندما عرضوا سيرة المشير محمد حسين طنطاوي، وكنت سعيدًا للغاية أن في بلدي هذه البطولة، وفي الحوار الأخير في الندوة التثقيفية بين الرئيس السيسي واللواء سمير فرج، فقد كان حوار إنساني بالغ الرقة، وتأثرت كثيرًا بطريقة الرئيس السيسي في المخاطبة، وطريقة شرح الدكتور سمير، وهو صفحة في تاريخ مصر من 40 عامًا، فسير البطولة تآسرني للغاية، وأتذكر شهدائنا بالخير والمصابين وكل من يعمل في هذه المؤسسة العظيمة”.

نرشح لك : البابا تواضروس في حوار المفاجآت لـ  الموقع  .. لا مانع من زيارة الأقباط للقدس والحروب لا تدوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى