هلال وصليب

«البابا تواضروس الثاني»: قراءة تهنئة الرئيس السيسي في جميع الكنائس

كتب- أحمد عادل

قال البابا تواضروس الثاني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي إنسانًا مجاملًا ومشاركًا في كافة المناسبات.

وتابع البابا تواضروس الثاني خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، أن الرئيس السيسي أرسل أمس مندوبًا وحضر الصلاة وأرسل معه برقية رقيقة للغاية.

وأشار البابا تواضروس الثاني إلى أن الرئيس السيسي أرسل أيضًا برقية تهنئة لكل الأقباط المتواجدين في كنائس الدول الأخرى، متابعًا أن رسالة الرئيس تم قرائتها في كافة الكنائس من قبل السفراء، معقبًا:” حقيقي هذه المشاعر هي التي تربط الإنسان بالوطن”.

يستقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المهنئين بعيد القيامة المجيد فى المقر الباباوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث توافد الأقباط من جميع الإيبارشيات لتهنئة قداسة البابا بالعيد.

وشهدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حضور العديد من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة للمشاركة فى الاحتفال بعيد القيامة المجيد، ويترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد.

وشارك قداسة البابا فى صلاة قداس العيد عدد من الأساقفة والكهنة، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، بالإضافة إلى عدد من الشعب القبطى المتوافد من مختلف الإيبارشيات.

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى أقباط مصر بمناسبة احتفالاتهم بعيد القيامة المجيد.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته على فيسبوك: “كل عام وأقباط مصر بخير بمناسبة عيد القيامة المجيد كل عام والمصريين هم القدوة والمثل في التآخي والتعايش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى