أخبار

السعودية تتيح 5 منتجات جديدة.. ماهي الإقامة السعودية المميزة 2024

الاقامة المميزة في السعودية من الأنظمة الجديدة التي وفرتها المملكة السعودية من أجل الحصول على أفضل العقول وزيادة الاستثمارات وقوة الاقتصاد الوطني عن طريق توفير الوظائف ونقل الخبرة والمعرفة.

حيث أن مركز الإقامة المميزة في المملكة السعودية قامت بإطلاق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة والتي تضم إقامة كفاءة استثنائية وإقامة موهبة وإقامة مستثمر أعمال، إقامة رائد أعمال وإقامة مالك عقار.

الاقامة المميزة في السعودية

أصدرت المملكة العربية السعودية قرار بإتاحة 5 منتجات جديدة من الإقامة المميزة بالسعودية، من أجل استقطاب العقول والمستثمرين ورواد الأعمال الذين لديهم رغبة في الاستثمار بالمملكة، ومن خلال تلك المنتجات أو الإقامة يسمح لأصحابها امتلاك العقارات وجميع الكفاءات الخاصة بالاستثمارات المتنوعة.

الاقامة المميزة في السعودية
اقامة المميزة السعودية

تم تسمية الإقامات بعدة أسماء مختلفة من قبل مركز الإقامة المميزة وهي إقامة كفاءة استثنائية بالإضافة إلى إقامة الموهبة وإقامة مستثمر أعمال وإقامة رائد الأعمال وإقامة مالك عقار التي جاءت مؤخراً، وكل من هذه الإقامات يمتلك مميزات مختلفة عن بعضها البعض.

كما أن هذه الإقامات تأتي حتى تكون مناسبة لكافة الفئات وتم تصميم إقامة كفاءة استثنائية لكل كفاءة إدارية وعلمية وصحية وبحثية، من الأشخاص الذين يتمتعون بالخبرات النوعية والمهارات المختلفة وكذلك كبار التنفيذيين الذين يساعدون على نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية.

بينما صممت إقامة موهبة خصيصاً للمواهب والمتخصصين بالمجالات الثقافية والرياضية ليصبحوا جزء من الحركة الثقافية والرياضية وكذلك التطور الدائم، في وقت صممت إقامة مستثمر أعمال تحديداً إلى المستثمرين الذين لديهم رغبة في الاستثمار بالمجالات الاقتصادية المتعددة في السعودية.

اخر اخبار الاقامه المميزه في السعوديه

تعطي المملكة السعودية فرصة الحصول على إقامة رائد الأعمال لجميع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناجحة، كذلك يمكن الحصول عليها من قبل الأشخاص ذات الأفكار الحديثة والمبتكرة والإبداعية المطلوبة لإطلاق الأعمال أو تحديث وتطوير شركاتهم التي نشأت في السعودية حتى يكونوا مشاركين في رحلة من أجل التحول الاقتصادي الطموحة.

الاقامة المميزة في السعودية
الاقامة المميزة في السعودية

كما تم تخصيص إقامة عقار لأصحاب العقار الذين يمتلكون الرغبة في الحصول على الإقامة المميزة والاستقرار بالسعودية، والاستمتاع بما تقوم بتقديمه من أفضل المستويات الرفيعة من جودة الحياة وعوامل الجذب المتنوعة.

وتعتبر السعودية من الأسواق العقارية الواعدة بسبب ما تراه من نهضة اقتصادية كاملة، الجدير بالذكر أن المنتجات الخمسة الجديدة تم العمل عليها بالمشاركة مع الشركاء الاستراتيجيين إلى مركز الإقامة المميزة من قبل الجهات الحكومية.

وتسمح بوجود العديد من المزايا للأشخاص الحاصلين عليها من أهمها ميزة مزاولة الأعمال التجارية وامتلاك العقارات والاستفادة منها والحصول على تصريح عمل للشخص الذي يكون حاملها وأيضاً أفراد أسرته.

تسهيلات الإقامة المميزة في السعودية

قرار الإقامة المميزة بالسعودية قد جاء ببعض من التسهيلات التي يقوم بتقديمها المركز وتكون من خلال خدمات الإقامة لتوفير أفضل الفرص للاستقرار وبداية أي نوع من الأعمال المرغوب بها في السعودية.

وأعلن مركز الإقامة في المملكة بأنه سوف يتم فتح أبواب التقديم لكافة المستثمرين الذي لديهم رغبة في الاستثمار والذين سيكونوا إضافة جديدة للاقتصاد السعودي الوطني من خلال التسهيلات التي تمكنهم من أن يصبحوا جزء بالشراكة المتعلقة برؤية السعودية 2030.

وصدر القرار وتم من خلاله تحديد خمسة منتجات جديدة تتمثل في خمسة أنواع من الإقامة المميزة التي صممت لفئات عديدة من أجل جذب العقول والاستثمار الوطني، وتحقيق ِأكبر الاستثمارات والمشروعات الناشئة والواعدة التي تساهم في تحقيق رؤية السعودية الخاصة بعام 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى