اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

الاتصالات: نستهدف الوصول إلى 500 خدمة عبر بوابة “مصر الرقمية” خلال 2030

قال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، إنه خلال الأسابيع المقبلة سيتم إضافة 25 خدمة، إضافة إلى الـ94 الموجودة على بوابة “مصر الرقمية”، مشيرًا إلى أنه تم إجراء 13 مليون معاملة على بوابة “مصر الرقمية” منذ انطلاقها، وتتراوح بين استعلامات، ومعاملات مباشرة مع الكثير من الجهات الحكومية.

وأوضح “العطار”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رمضان حبيب، في برنامج “أنا والمسئول”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن المستهدف خلال 2030 هو الوصول إلى 500 خدمة عبر بوابة “مصر الرقمية”، مشيرًا إلى أن البوابة تشهد حاليًا تفاعلًا كبيرًا من المواطنين، حيث أن عدد المشتركين بها وصل إلى 4 ملايين مشترك.

وأضاف نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، أن بوابة “مصر الرقمية” لا تحمل أي رسوم جديدة، والرسوم الموجودة على المنصة هي نفس الرسوم المقررة من الجهة مقدمة الخدمة، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لإدخال بعض الخدمات الجديدة مثل شهادات الطلاق والزواج وخدمات الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن هناك سعيًا من قبل وزارة الاتصالات لتحسين خدمة الإنترنت والتليفون المحمول، وهذا واضح في الإعلان عن الترددات الجديدة خلال الأسبوع الماضي، لأن هذه الترددات من شأنها أن تفتح المجال بالعمل بشكل أكبر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى