الموقعرياضة

الاتحاد الإسباني يعلن تلقي لاعبي المنتخب لقاح كورونا قبل يورو 2020

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن حصول لاعبي المنتخب الأول لكرة القدم على تطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك بعد أن اجتاح الفيروس الخطير المعسكر الاستعدادي قبل أيام قليلة من انطلاق كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وكان الثنائي سيرخيو بوسكيتس ودييجو يورينتي قد تعرضا للإصابة بفيروس كورونا المستجد ليتم استبعادهما من معسكر اللاروخا قبل أن يتم عزل طاقم الفريق الأول بالكامل بما فيهم اللاعبين والجهاز الفني.

ونشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيانا جاء على النحو الآتي “الاتحاد الإسباني ممتن وراضٍ للحساسية التي أبدتها الحكومة، وسيشرع بالتعاون مع الحكومة في تطعيم الفريق الأول”.

وأضاف “الغرض من هذا التطعيم هو تسهيل لعب إسبانيا يورو 2020 بضمانات أمنية كاملة، بالإضافة إلى السماح للمنتخب الوطني بالمنافسة على قدم المساواة مع الفرق المشاركة الأخرى التي تم تحصينها بالفعل”.

وتابع البيان “سيتم التطعيم ومنح لقاح كورونا غدا الجمعة من قبل القوات المسلحة، كما سيتم تطعيم الفريق الوطني عن طريق توفير اللقاحات المختلفة حسب حالة كل عضو في البعثة”.

وأتم البيان “بهذه الطريقة سينتهي المنتخب الوطني غدا من جدول التطعيم الكامل حفاظا على صحة وسلامة الوفد الإسباني في حالة بهذا الحجم”.

جدير بالذكر أن منتخب إسبانيا يتواجد في المجموعة الخامسة بجانب السويد وبولندا وسلوفاكيا.

كارتيرون : هدفي الفوز مع الزمالك ببطولتي الدوري والكأس هذا الموسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى