الموقعرياضة

الاتحاد الأوروبي يرفض إضاءه ملعب “أليانز أرينا” بألوان العلم المثلي

كتبت – ياسمين أبو العز

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، طلباً قدم له خلال الساعات الماضية، بإضاءة ملعب “أليانز أرينا” المقرر أن يقام عليه مباراة ألمانيا والمجر غداً الأربعاء في بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، بألوان قوس قزح التي تمثل تأييداً للمثلية الجنسية.

وأصدر اليويفا بياناً رسمياً جاء كالتالي:” العنصرية ومعاداة المثليين والتفريق على أساس الجنس وجميع أشكال التمييز هي وصمة عار في مجتمعاتنا وتمثل إحدى أكبر المشكلات التي توجهها اللعبة في الوقت الراهن”.

وتابع يويفا:”السلوك التمييزي لوث المباريات نفسها مثلما لوث الحياة خارج الملاعب عن طريق الإنترنت وما تتعرض له اللعبة التي نحبها”.

وأوضح البيان سبب الرفض:” لكن الاتحاد الأوروبي يبقى، عبر قوانينه، ملتزماً الحيادية في الأمور السياسية والدينية، ومع الأخذ بالاعتبار السياق السياسي لهذا الطلب، رسالة حول القرار الذي اتخذه البرلمان المجري، توجب على يويفا رفض هذا الطلب”.

وكان قد قام البرلمان المجري بأقرار العديد من القرارات في الفترة الماضية للحد من أنتشار زواج المثليين والحد من المجتمع المثلي.

ومن المقرر أن يتواجه منتخبي ألمانيا والمجر مساء غد الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة اليورو، كما يتواجه في ذات التوقيت منتخبي فرنسا والبرتغال.

ويحتاج المنتخب المجري الذي يحتل المركز الأخير من المجموعة السدسة بنقطة واحدة للفوز بالمباراة حتي يكون لديه فرصة التأهل لدور ال16 من بطولة اليورو، أما ألمانيا المتواجدة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط فيكفيها نقطة واحدة للصعود.

بينما يحتل البرتغال المركز الثالث بنفس رصيد إلمانيا ولكن بفارق الأهداف، فيما يتصدر منتخب فرنسا المجموعة برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى