الموقعخارجي

الإمارات وإندونيسيا توقعان اتفاقاً لاستخدام العملة المحلية في التجارة بين البلدين

كتبت – ماري نادي

وقع محافظا مصرف الإمارات المركزي وبنك إندونيسيا مذكرة تفاهم لتسهيل تسوية المعاملات التجارية بالعملتين المحليتين للبلدين، وفق بيان صدر من مصرف الإمارات المركزي اليوم الجمعة.

تحدد المذكرة الموقعة أنواع المعاملات المؤهلة، وشروط دعم أنشطة التحوط وإدارة السيولة بالعملتين المحليتين.

وقال خالد محمد بالعمي، محافظ مصرف الإمارات المركزي إن مذكرة التفاهم: “تمهد الطريق لمزيد من فرص الأعمال المشتركة في القطاع المالي والمصرفي، ودعم الآفاق الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين”، وفق البيان.

تضاعف حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وإندونيسيا في الفترة ما بين عامي 2017 و2023، ليتجاوز 16 مليار درهم، بحسب البيانات الرسمية الإماراتية.

وقد أعلن مصرف الإمارات المركزي سابقا عن إطلاق استراتيجية للعملة الرقمية تحت مسمى “الدرهم الرقمي”، حيث وقع المصرف اتفاقية مع شركتي “G42 Cloud”، و”R3” لبدء تنفيذ الاستراتيجية.

قال المصرف في بيان اليوم الخميس، إنه تم اختيار “G42 Cloud” لتقديم خدمات البنية التحتية للمشروع، في حين ستقدم “R3” الخدمات التكنولوجية.

تُعد العملة الرقمية للبنوك المركزية المُصدَّرَة والمدعومة من المصرف المركزي الإماراتي شكلاً من أشكال النقود الرقمية الخالية من المخاطر والمخزنة للقيمة، وتتميز بكونها وسيلة أكثر أماناً وسرعة لإجراء المدفوعات عبر الحدود وبتكلفة منخفضة، وفقاً للبيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى