اقتصادالموقع

الإمارات تجاري السعودية وترفع سعر نفط مربان إلى 89.1 دولار للبرميل

كتبت – آية محمد

رفعت الإمارات أسعار النفط لشهر يونيو المقبل عقب رفع جيرانها للأسعار في السعودية، وعلى خلفية تصاعد التوتر في الشرق الأوسط وغزة.

وذكرت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، اليوم الاثنين، أنها حددت السعر الرسمي لبيع خام مربان في يونيو عند 89.14 دولار للبرميل، مرتفعًا من 84.52 دولار للبرميل في مايو وفق رويترز.

السعر الرسمي لبيع خام مربان

في الشهر الماضي، ذكرت شركة أدنوك، أنها حددت سعر البيع الرسمي لخامها القياسي مربان لشهر مايو عند 84.52 دولار للبرميل، ارتفاعا من سعر البيع الرسمي لشهر أبريل البالغ 80.99 دولار، وفقا لـ رويترز.

وكشفت وثيقة اطلعت عليها رويترز، أن السعودية حددت سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في يونيو بعلاوة 2.90 دولار فوق متوسط عمان/دبي.

كما حددت أيضا السعر إلى شمال غربي أوروبا بعلاوة 2.10 دولار فوق خام برنت، وإلى الولايات المتحدة بعلاوة 4.75 دولار فوق مؤشر أرغوس للخام عالي الكبريت.

سعر النفط العربي الخفيف من أرامكو

وكانت مصادر تجارية، قالت إن أكبر مصدر للنفط في العالم قد يرفع الأسعار في يونيو إلى أعلى مستوياتها في 5 أشهر، بعد ارتفاع أسعار النفط الخام في أبريل، وفق رويترز.

وتحدد أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في المنطقة، أسعار خامها بناء على توصيات العملاء وبعد حساب التغير في قيمة نفطها خلال الشهر الماضي، بناء على العوائد وأسعار المنتجات.

وتحدد أسعار البيع الرسمية للخام السعودي اتجاه أسعار خامات النفط الإيرانية والكويتية والعراقية، وهو ما يؤثر على نحو 9 ملايين برميل يوميا من الخام المتجه إلى آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى