سياسة وبرلمان

«الإعلام».. الإشكاليات الحاضرة وسيناريوهات التطوير.. صالون بـ «التنسيقية» اليوم

كتب – محمد إبراهيم:

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في السابعة مساء اليوم، صالونا حول عملية تطوير الإعلام بعنوان: “الإعلام .. الإشكاليات الحاضرة وسيناريوهات التطوير”، وذلك بعد سلسلة من الورش التي حضر فيها كافة الأطراف المعنية.

ويناقش الصالون مستقبل الإعلام والتحديات الراهنة التي يواجهها الإعلام، في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، بالإضافة إلى الأكواد المهنية والأخلاقية، في ظل التنافس الحاصل بين وسائل الإعلام ممثلة في التليفزيون والصحافة، من جهة، والسوشيال ميديا، من جهة أخرى.

يدير الحوار خلال الصالون، الإعلامي أحمد عبد الصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيه الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

كما تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل تحت عنوان “الصحافة المصرية في ظل تحديات التحولات الرقمية”.

ومن المقرر أن تناقش الورشة عدة محاور أبرزها، التحديات والفرص أمام تحول الإعلام التقليدي إلى رقمي، والقدرة على التعاطي مع الأدوات التكنولوجية في غرف الأخبار، وكذلك مدى تعبير جماعة الرأي في مصر عن شواغل الصحافة المصرية.
يدير الجلسة النائبة مارثا محروس عضو مجلس النواب عن التنسيقية، النائب رامي جلال عامر عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ويشارك علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع، مصطفى عمار، رئيس تحرير الوطن، محمود بسيوني، رئيس تحرير موقع مبتدا، النائبة دينا عبد الكريم، عضو مجلس النواب، د. شيماء عبد الإله، عضو الهيئة الوطنية للصحافة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إبراهيم أبو كيلة، وكيل نقابة الصحفيين.

كما يشارك كل من النواب مارسيل سمير، علاء عصام، نادر مصطفى، عماد خليل، أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية، فيولا فهمي، لطفي سالمان، فريدة محمد، عمرو خليفة، روحية جلال، أسماء عبد الله، كامل كامل، نرمين محمد أعضاء التنسيقية.

كما شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في فعالية بعنوان «مصر المحبة منذ فجر التاريخ»، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، والتي نظتمها وزارة الهجرة في مقر النادي الدبلوماسي المصري بوسط القاهرة، لاستعراض نتائج الجزء الأول من المرحلة الثانية للمبادرة والتي أطلقتها الوزارة تحت شعار «جذورنا المصرية»، وذلك بحضور السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعدد من الوزراء.

من جانبها، رحبت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بوفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، معربة عن عميق شكرها لأعضاء التنسيقية، لتلبيتهم دعوة وزارة الهجرة وحرصهم على حضور هذه الفعالية الهامة، التي تعكس اهتمام الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها، بما تواجهه اللغة العربية من تحديات عدة، تمثل خطراً على الهوية الوطنية، والسعي للحفاظ على لغتنا وهويتنا التي نعتز ونفخر بها.

من جانبهم، أشاد وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بجهود السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، منذ توليها حقيبة الوزارة، وما قدمته من مبادرات ومحفزات لمواطنينا المصريين في الخارج، من أهمها مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”، بما يعزز ثقة المواطن المصري المقيم في الخارج في الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى