الموقعتحقيقات وتقارير

الإتحاد العربي للنفط والمناجم والكيماويات يتضامن مع مواقف ومطالب “التونسي للشغل”

كتبت -حنان حمدتو

أعلن الكيميائى عماد حمدى الأمين العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات تقديم كافة أنواع الدعم والتضامن مع مواقف ومطالب الإتحاد التونسي للشغل والجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية، التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل ، مشيرا الى أن الحكومات السابقة إنتهجت أسلوبا قمعيا مع الجمعيات المدنية والأحزاب.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية لأمين عام الإتحاد العربى مع قيادات من التونسي للشغل والجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية .

وقال حمدى ان الإتحاد العربي وأعضاء الأمانة العامة والمجلس المركزي يتواصل ويتضامن مع الأشقاء في تونس في مواجهة كافة مخططات الهدم والتخريب ،على يد جماعات إرهابية ،تنتهج سياسات فاشلة ،تعرقل التنمية وتهدد الأمن والأمان في البلاد وتنشر الفوضى وتعرقل الديمقراطية .

وأشاد بموقف التونسي للشغل وتأكيده على حرصه على ضرورة التمسك بالشرعية الدستورية في أي إجراء يتخذ في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد لتأمين احترام الدستور،واستمرار المسار الديمقراطي،وإعادة الاستقرار للبلاد،واسترجاع طاقتها في البناء والتقدم، وذلك إثر التدابير الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية وفق الفصل 80 من الدستور توقياً من الخطر الداهم .

وأكد على المواقف التاريخية والوطنية للإتحاد التونسي للشغل ،وتنبيهه المستمر على مدى سنوات من المخاطر التي تحيط بالبلاد في ظل تلك السياسات ،وتأكيده بأن الأزمة التي تردّت فيها البلاد قد سبق أن نبه إليها الإتحاد التونسي عديد المرّات .

نرشح لك

 إنذار بكارثة .. ماذا قالت الصحف العالمية عن الأزمة في تونس؟

نرشح لك

حركة النهضة تدعو الرئيس التونسي للتراجع عن قراراته واستئناف عمل البرلمان

نرشح لك

الاتحاد الأوروبي يدعو الأطراف التونسية إلى احترام الدستور وتجنب العنف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى