هلال وصليب

الأوقاف: لا تنظيم للاحتفالات الصوفية بالمساجد إلا بخطاب رسمي من شيخ الطرق

كتب _ أحمد عبد العليم

استقبل د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأحد، الشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، حيث اتفقا على تنظيم دورات تدريبية لأبناء الطرق الصوفية، وتنظيم أي نشاط للطرق الصوفية بالمساجد أو ملحقاتها، بحيث تكون إقامة أي حضرة أو احتفال أو أمسية بأي مسجد من المساجد، بناء على خطاب رسمي من شيخ مشايخ الطرق الصوفية، واعتماد رئيس القطاع الديني بالأوقاف.

 

وبهذه المناسبة أهدى د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشيخ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية نسخة كريمة من كتاب الله (عز وجل).

وفي إطار دور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها، افتتح معالي وزير الأوقاف أ.د/محمد مختار جمعة الدورة العلمية الدولية لاتحاد الإذاعات الإسلامية أمس السبت 14 مايو 2022م بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر ، بحضور كل من أ.د/ شوقي علام مفتي الديار المصرية ، والدكتور/ عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية ، ومحمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، وأ.د/ حسام موافي أستاذ أمراض الباطنة بكلية الطب جامعة القاهرة، وبمشاركة نخبة ممتازة من رؤساء ووكلاء ومديري الإذاعات الإسلامية وكبار المسئولين و المذيعين باتحاد الإذاعات الإسلامية، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف وعدد من السادة الإعلاميين ووسائل الإعلام.

وفي كلمته رحب أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بمفتي الجمهورية ، كما رحب بالدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية ، وضيوف مصر الكرام والأئمة والواعظات والإعلاميين وممثلي وزارة الخارجية ، مؤكدًا أن موضوع هذه الدورة ذو طابع إسلامي خاص ، حيث تدور حول “المواطنة والسلام المجتمعي والعالمي” ، مؤكدًا أن المواطنة لا تتناقض مع العمل الإسلامي المشترك ، بل يدعمان بعضهما ويغذي أحدهما الآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى