الموقعتحقيقات وتقارير

خاص | أول رد من «الأورمان» على صورة المُساعدات المُهينة: «كل بنوك الطعام في العالم الناس واقفين طابور»

كتبت- دعاء رسلان

وسط موجة من الغضب المشتعلة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب انتشار صورة لجمعية الأورمان، خلال توزيع بعض المساعدات في محافظة بني سويف على السيدات، اللاتي لجأن لتغطية وجوههن بأيديهن خشية من ظهورهن في الصور، لحماية مشاعرهن وأسرهن من الإحراج.

وتعليقا على ذلك، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه لم يحدث ضجة على الإطلاق بشأن توزيع المساعدات في محافظة بني سويف، موضحا أن الدليل على ذلك، هو عدم ظهور وجوه السيدات في الصور.

في كل بنوك الطعام في العالم الناس واقفين طابور

وأكد مدير عام جمعية الأورمان في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أن بنوك الطعام في جميع دول العالم، يتم اصطفاف المحتاجين طابور ويتم توزيع الأطعمة عليهم، قائلا: “في كل بنوك الطعام في العالم الناس وافقين طابور وبيوزعوا عليهم الطعام في إنجلترا واسكتلندا وفي كل حتة وشوفوا الأخبار العالمية”.

وتابع أن الجمعية تتعامل مع المواطنين بتنظيم، ولذلك لم يتم السماح بظهور وجوه السيدات في الصور على الإطلاق، قائلا: “مسمحناش لأي حد يطلع بصورته ولا قولنا لحد شاور ولكن لازم نظهر حقيقيين وإحنا بنأكد أن المساعدات اللي طالعة من شخص وصلت للناس علشان فيه مصداقية للعمل ولم نقصد شيء”.

وأكد أن ما يحدث على السوشيال ميديا لم يكن له أي تأثير على الإطلاق، وأن جميع التبرعات جيدة للغاية، مشيرا إلى الترحيب والشكر الذي وجدوه من المتبرعين والمستفيدين من المساعدات، وسط النظام دون أي نوع من الإهانة.

ونوه إلى مدى الاحترام والآدمية التي تتعامل بها جمعية الأورمان مع المستفيدين من المساعدات، وهو ما ظهر في توفير مقاعد لجلوسهم عليهم تجنبا للوقوف، وتقديم المساعدات لهم في أماكنهم.

واستكمل: “لو متبرع اتبرع بـ1000 كرتونة أعرف منين أنها اتوزعت، ولما تيجي تبرعات من المصريين في الخارج لتوزيع مساعدات في القرى التي نشأوا بها علشان كدة لازم نأكد للمتبرع أنه تم توزيع المساعدات على الأماكن المطلوبة، ويتم إرسال الصور للمتبرعين كنوع من المصداقية”.

نرشح لك:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى