الموقعرياضة

الأهلي يواصل الابتعاد عن لقب الدوري بالتعادل أمام الطلائع

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نزيف النقاط في مسابقة الدوري الممتاز بعد التعادل السلبي أمام طلائع الجيش في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة 31 لبطولة الدوري الممتاز.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 69 نقطة مستمرا في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن غريمه الزمالك، وارتفع أيضا رصيد طلائع الجيش إلى 39 نقطة.

ويتبقى للأهلي 3 مباريات في بطولة الدوري، أمام المصري في الإسكندرية يوم الجمعة ‏‏20 أغسطس في الأسبوع الـ32، فيما يختتم مبارياته بمواجهتي الجونة وأسوان.

وسعى الأهلي من البداية لحسم المباراة بمحاولات هجومية مستمرة كادت تثمر عن هز الشباك في أكثر من فرصة خطرة، كان أقربها رأسية ياسر إبراهيم التي تخطت خط المرمى، وتم اللجوء بعدها لحكم الفيديو الذي أشار بغرابة إلى عدم احتساب الهدف.

انطلقت المباراة قوية وحماسية وبرغبة ملحة من الأهلي لحسم الأمور مبكرًا بغزوات هجومية مستمرة كادت تسفر عن الهدف الأول من الفرصة التي لاحت أمام والتربواليا لكن الحارس محمد بسام كان الأقرب إلى الكرة.

تعرض أيمن أشرف للعرقلة بخشونة بالغة من لاعب الطلائع مهند لاشين على مرأى ومسمع من الحكم إبراهيم نور الدين، ودون تدخل من حكم الفيديو محمود بسيوني، رغم أن الواقعة تستحق الطرد المباشر، واكتفى نور الدين باحتساب المخالفة دون أن يشهر حتى الكارت الأصفر.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية معتمدًا على فتح الملعب من الأجناب، وفي الدقيقة 14 كاد حسين الشحات يهز الشباك بتسديدة قوية لكنها مرت فوق العارضة.

مع الدقيقة 21 تقدم حسين الشحات بالكرة في هجمة مرتدة سريعة ومرر إلى علي معلول فتقدم داخل منطقة الجزاء ولعب الكرة عرضية لكنها مرت من أمام محمود كهربا، لتخرج الكرة وتضيع فرصة هدف مؤكد.

اتسمت المباراة بالخشونة نتيجة للحماس الكبير ولعدم حسم الأمور تحكيميا بصرامة، والغريب أن الحكم أخرج البطاقة الصفراء للاعب الأهلي حمدي فتحي في الدقيقة 26 بعد تدخله مع عمرو جمال مهاجم الطلائع، ومن بعده نال زميله عمرو السيسي البطاقة الصفراء نتيجة للخشونة مع محمد مجدي أفشة.

في الدقيقة 31 لاحت للأهلي فرصة أخرى لهز الشباك من الضربة الحرة المباشرة التي نفذها علي معلول بدقة على رأس حمدي فتحي، الذي ارتقى فوق الجميع ولعب الكرة برأسه قوية لكنها مرت فوق العارضة.

فرصة حمدي فتحي فتحت شهية الأهلي فواصل محاولاته الهجومية بقوة لينجح ياسر إبراهيم في التسجيل برأسه من العرضية التى لعبها حسين الشحات، ولكن مدافع الطلائع تدخل وأخرج الكرة بعد تجاوزها خط المرمى، لتتوقف المباراة ويلجأ الحكم لحكم الفيديو الذي أكد عدم تجاوز الكرة خط المرمى، رغم أن العين المجردة تؤكد أن الكرة تخطت خط المرمى.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات الأهلي في تسجيل أي هدف دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.
وخاض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من في حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – أكرم توفيق – علي معلول، خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة – محمود كهربا – حسين الشحات، خط الهجوم: والتر بواليا.

وعلى دكة البدلاء علي لطفي – محمود وحيد – مروان محسن – محمد هاني – رامي ربيعة – أحمد رمضان بيكهام – طاهر محمد طاهر – صلاح محسن – جونيور أجايي.

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة طلائع الجيش والأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى