الموقعرياضة

الأهلي يؤكد تفوقه على الوداد بثلاثية ويصعد لنهائي دوري أبطال إفريقيا

حصد النادي الأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 3-1 في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة.

جاء الهدف الأول عن طريق مروان محسن فى الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، من تمريرة سحرية من عمرو السولية إلى مروان محسن الذي انفرد بالمرمى وسجل الكرة في الشباك، وبعد أن ألغى الحكم الهدف، إلا أنه عاد واحتسبه بعد اللجوء لتقنية الفار.

وجاء الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات فى الدقيقة 26 من هجوم مرتد رائع عن طريق ديانج الذي أرسلها رائعة إلى حسين الشحات، ومن ثم راوغ يحيي عطية الله مرتين بشكل أكثر من رائع وسدد الكرة بالقدم اليسرى رائعة داخل الشباك.

ورفع حسين الشحات رصيده إلى 6 أهداف بدوري أبطال أفريقيا، ليعادل رقم مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، وكريستوفاو لاعب بريميرو دو أوجوستو الأنجولي، وبات يفصله هدفا وحيدا عن أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك، وجاكسون موليكا، مهاجم مازيمبي السابق.

فيما جاء الهدف الثالث فى الدقيقة 60 من رأسية رائعة للمدافع ياسر إبراهيم من كرة مقوسة من ركلة ركنية من الطرف الأيمن عن طريق حسين الشحات على رأس ياسر إبراهيم سددها لكن تصدى لها حارس مرمى الوداد وسكنت الشباك.

وانفرد الشياطين الحمر برقم قياسى جديد حيث يعد الفريق الأحمر الأكثر تسجيلا فى بطولة واحدة بـ 34 هدفا متفوقا على أنيمبا النيجيرى الذى سجل 31 هدفا فى نسخة 2003 حينما توج بالبطولة على حساب الاسماعيلى.

وجاء الهدف الوحيد للوداد من تسديدة قوية للاعب زهير المترجي فى الدقيقة 82 بعد تمريرة خاطئة من أحمد الشيخ قطعها زهير المترجي الذي سدد كرة صاروخية في الزاوية اليسر لمرمى علي لطفي الذي لم يحرك ساكنًا.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتحي – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: حسين الشحات- جونيور أجاي – مروان محسن.

وبهذا الفوز، يتاهل الأهلى إلى نهائى دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 13 فى تاريخه بعد فوزه ذهابا في الدار البيضاء 2-0، سجلهما محمد مجدي أفشة والتونسي علي معلول من ركلة جزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى