اقتصاد

الأمم المتحدة الإنمائي: نهتم بتمويل المشروعات التنموية في مصر

قالت هبة وفا، مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن برنامج الأمم المتحدة يهتم بتمويل المشروعات التنموية في مصر، وشريكا أساسيا لمشروعات التضامن إيمانا أنهم الأكثر قدرة على إيجاد الحلول.

وفيما يخص التحديات التي يواجهها البرنامج في التعاون مع الجمعيات الأهلية، أضافت ممثل الأمم المتحدة أن البرنامج حين يُطلق إعلان عن حاجة البرنامج إلى جمعيات تنفذ إحدى المبادرات على أرض الواقع، ويتقدم لنا عدد محدود من الجمعيات و الأوراق غير مكتملة، كما أن الأفكار مكررة وغير مبتكرة، عدم توافر الأركان في عرض متكامل للطلب تمنعنا من التمويل.

وأوضحت “وفا” أن البرنامج لمواجهة هذه التحديات قام من خلال المبادرة مع وزارة التضامن بتدريب الجمعيات على كيفية تقديم العرض لاستفادة الجمعيات من التدريب والحصول على التمويل، لأننا لا نمنح التمويل لمجرد الإحساس أو الثقة ولكن بناء على ورق.

جاء ذلك خلال، فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر «المجتمع المدني نحو شراكة فعالة في الجمهورية الجديدة»، في جلسة بعنوان «تعبئة الموارد .. الفرص والتحديات»، المقام بمكتبة الإسكندرية، اليوم، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية.

وكانت الجلسة بحضور الدكتورة منى أمين مستشار التعاون الدولي بوزارة التضامن الاجتماعي، أميرة رضوان ممثلة وكالة التنمية الأمريكية، دينا اسكندر ممثلة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى