خارجي

الأمانة العامة تعقد مؤتمر صحفي لتدشين النسخة السادسة من “المنتدى الدولي لريادة الأعمال 2024”

كتبت – منال عبدالفتاح

انعقد المؤتمر الصحفي الخاص بتدشين النسخة السادسة من ” المنتدى الدولي لريادة الاعمال”، اليوم الاثنين، بمقر جامعة الدول العربية، حيث استعرض المؤتمر الاستعدادات الجارية لعقد المنتدى والذي يعقد برعاية جامعة الدول العربية ( قطاع الشؤون الاقتصادية – إدارة العلاقات الاقتصادية) وبتنظيم مشترك من قبل اتحاد الغرف العربية، مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو – البحرين)، والذي سيعقد هذا العام خلال شهر مايو 2024، عقب اجتماعات القمة العربية المقرر عقدها بالمنامة / مملكة البحرين .

شارك في المؤتمر الصحفي كلا من السفير الدكتور أحمد رشيد خطابي- الأمين العام المساعد رئيس قطاع رئيس قطاع الاعلام والاتصال، وألقى كلمة حول المؤتمر، والدكتور خالد حنفي، الامين العام لاتحاد الغرف العربية والدكتور هاشم حسين، رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونـيدو) بالبحرين، وحضور عدد من الجهات المعنية وكذلك ممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

ويكتسب هذا المنتدى أهمية كبرى كونها مبادرة لتعاون دولي متميز يهدف الى دعم الشباب العربي باعتبارهم عنصر التغيير، إذ نجح المنتدى في أن يكون منصة لتبادل أفضل الممارسات الدولية والخبرات حول وسائل تطوير النظم البيئية الملائمة والمحفزة للاستثمار المحلي وربطها بالاستثمار الأجنبي بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي من خلال ريادة الأعمال والابتكار. كما يسعى المنتدى على ربط رواد الاعمال من شتى أنحاء العالم مع نظرائهم لتحقيق الشراكات وتنمية الاستثمارات البينية.

ويستهدف هذا المنتدى إلهام مشاركة شباب رواد الأعمال بالدول العربية لخلق المزيد من الفرص للمساهمة في التنمية المستدامة بالمنطقة العربية، علماً بأن معالي الأمين العام داعم بشكل أساسي لهذا المنتدى وشارك في كافة دوراته السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى