منوعات

«الأرصاد»: فرص لأمطار من متوسطة إلى خفيفة.. ولن تؤثر على الأنشطة اليومية

كتبت أميرة السمان

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد شهدت استقرارا كبيرا في الأحوال الجوية بمعظم الأنحاء، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاستقرار اليوم حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل.

ولفتت غانم، إلى وجود فرص لسقوط أمطار على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري بين الخفيفة إلى المتوسطة ستزيد عن أمس، وذلك على فترات متقطعة من اليوم ولن تكون مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة الجوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، “ستزداد فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار في معظم المحافظات عدا بعض المناطق الساحلية”.

وتابعت عضو هيئة الأرصاد الجوية: «نتأثر اليوم تحديدا بوجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط»، جاء ذلك في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي وهالة الحملاوي.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس، حيث يسود اليوم طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وتابعت الأرصاد لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 21 درجة مئوية

السواحل الشمالية 21 درجة مئوية

جنوب سيناء 25 درجة مئوية

شمال الصعيد 22 درجة مئوية

جنوب الصعيد 25 درجة مئوية

وأكدت الأرصاد الجوية والفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ونوهت بأن وتبقى الأجواء باردة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء وبالنسبة لدرجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 13 درجة مئوية.

شبورة مائية كثيفة تصل الي حد الضباب لتنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

وكان قد شهد طقس الأيام الماضية استمرار فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة ومحدودة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تكون متوسطة الشدة على بعض المناطق، أما بالنسبة للقاهره الكبرى وباقى الأنحاء يسود طقس مستقر معتدل الحرارة على كافة الأنحاء وسجلت درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى 16 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى