اقتصادالموقع

الأرصاد تحذر من طقس اليومين المقبلين: درجة الحرارة تصل لـ2 تحت الصفر

كشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار في الطقس تبدأ يوم الأحد على جميع أنحاء الجمهورية، قائلة: الأرصاد الجوية حذرت من ذلك منذ يومين وقامت بتحديث البيان اليوم وفقًا لأخر المستجدات”.

أوضحت خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن حالة عدم الاستقرار على مدار اليومين المقبلين تتسم بعدد من الخصائص أولها إنخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل مابين 16-18 كعظمى في القاهرة على مدار يومي الأحد والاثنين والصغرى ما بين 9-10 درجات.

أضافت أن الانخفاض سيصل إلى ـ2 درجة تحت الصفر في وسط سيناء، وهذا يؤدي إلى تكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، مشيرة إلى أن الرياح تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، وهذا يؤدي إلى تدهور الرؤية على الطرق، خاصة الطرق السريعة والصحراوية، وارتفاع الأمواج يصل لـ5 أمتار، وهذا حدث الأسبوع الماضي.

لفتت إلى أن الامطار غدًا ستكون ما بين متوسطة إلى غزيرة، وستكون رعدية مصحوبة بالبرد، وستبدأ الأمطار من مساء الغد وستكون من خفيفة إلى متوسطة، ومع دخول ساعات الليل ستكون أمطار رعدية، والأمطار تزيد يوم الاثنين.

توقعت شاكر أن يبدأ التحسن في الطقس من يوم الثلاثاء المقبل، موضحة أن موجة العواصف الرملية ستصل إلى القاهرة الكبرى والصعيد ومحافظات الوجه البحري وتؤثر على معظم أنحاء الجمهورية.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى